Mehwarmasr: العراق أثناء الوباء

COVID-19 هو فيروس أصاب جميع البلدان في جميع أنحاء العالم. لقد أحدثت تغييرات هائلة في الاقتصاد والتعليم ونمط الحياة وغير ذلك. نفذت العديد من الدول تدابير مختلفة لمكافحة هذا الوباء.

يقدّم لكم موقع “مورماصر” آخر المستجدات حول الوضع الحالي للعراق خلال هذه الأزمة. يمكنك معرفة المزيد عنها أدناه. 

الأوضاع الهشة للعراق علىمن 

الرغمأن العراق دولة استمرت في التطور على مر السنين ، لا تزال هناك فرص كبيرة للمخاطر وقدرة محدودة للدولة على التخفيف من أي مخاوف ملحة تحدث. من أكبر التحديات التي يواجهها العراق هو انهيار أسعار النفط بسبب تفشي فيروس كورونا. يهيمن قطاع النفط على غالبية اقتصاد العراق ، وقد أدى الوباء إلى تباطؤ توزيعه حيث تم إغلاق معظم حدود العراق بسببه.

العاملون الصحيون في خطر 

بصرف النظر عن التأثير على الاقتصاد ، فإن الوباء يعرض الظروف الضعيفة لنظام الرعاية الصحية في العراق. على الرغم من أن العراق كان يتباهى ذات يوم بنظامه الطبي الوطني العظيم ، إلا أن هذا كان تحت الماء الساخن بسبب COVID-19.

يتعرض العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية لضغوط هائلة لأن عنابر المستشفيات أصبحت أرضية لانتشار العدوى للآخرين. وهذا بدوره يعرض الأطباء والموظفين لخطر كبير. علاوة على ذلك ، يتم مضايقة الأطباء من قبل أفراد عائلات المرضى المصابين بالفيروس. 

التحديات التي تواجهها الحكومة 

العراقية ليست فقط في مواجهة فيروس مستعر ولكن سلسلة من الاحتجاجات السياسية من مواطنيها. هناك شك متزايد في عدم ثقة الناس في حكومتها مما أدى بالبلاد إلى حالة من الصراع والفتنة. 

هناك حاجة إلى الكثير للتعامل مع هموم كل مواطن عراقي. لن يحتاجوا فقط إلى إيجاد أموال للتخفيف من وضع لقاحات فيروس كورونا ولكن أيضًا إجراء انتخابات في موسم التصويت المقبل. 

ومع ذلك ، يحاول العراق ببطء أن يرتفع فوق الظروف الوشيكة بينما يحصل على دعم من منظمة الصحة العالمية والفاتيكان ، البابا فرانسيس. يعتزم البابا زيارة العراق لأداء فريضة الحج التي تستغرق ثلاثة أيام ، لكن لا تزال هناك مناقشات جارية لوضع اللمسات الأخيرة عليها. 

كانت هناك أيضًا زيادة في حالات مرضى COVID-19 مما تسبب في حدوث المزيد من الإغلاق. بما أن العراق لا يزال في وضع محفوف بالمخاطر ، يجب أخذ الكثير في الاعتبار ويجب اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية من أجل سلامة الجميع. 

احصل على آخر الأخبار في Mehwarmasr 

يوفر لك Mehwarmasr جميع آخر الأخبار حول السياسة والثقافة والشباب والأحداث الجارية والمزيد. ابق دائمًا على اطلاع بأحدث المعلومات للبقاء على دراية بالأحداث في بلدنا والدول العربية الأخرى.