الاول ان القرآن فيه تبيان كل شئ، وفيه ما تسير به الجبال، وتقطع به الارض ويكلم به الموتى، وان فيه لايات ما يراد بها امر الا ان يأذن الله جل جلاله به والنبى والائمة الاثنا عشر صلوات الله عليهم يعلمون ذلك.

 

[ 17 ]

من عنده علم الكتاب) فقال انا هو الذي عنده علم الكتاب وقد صدقه الله واعطاه الوسيلة في الوصية فلا تخلى أمته من وسيلة إليه والى الله فقال: (يا ايها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة. (1)).

 

 

وعنه عن عبد الله بن محمد عمن رواه عن الحسين (الحسن – خ م) بن على بن النعمان عن محمد بن مروان عن الفضيل بن يسار عن ابى جعفر (ع) في قول الله عزوجل: (قل كفى بالله شهيدا بينى وبينكم ومن عنده علم الكتاب قال: نزلت في على بن ابي طالب انه عالم هذه الامة بعد النبي (ص) (2).

 

 

ابن بابويه قال: حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل قال حدثنا محمد بن يحيى العطار قال حدثنا احمد بن محمد بن عيسى بن القاسم بن يحيى عن جده الحسن بن راشد عن عمرو بن المغلس عن خلف بن عطية العوفى عن ابى سعيد الخدري قال: سألت رسول الله (ص) عن قول الله جل ثناؤه (قال الذي عنده علم من الكتاب) قال ذاك وصي أخى سليمن بن داود فقلت له يا رسول الله

 

 

فقول الله: (قل كفى بالله شهيدا بينى وبينكم ومن عنده علم الكتاب) قال: ذاك اخى على بن ابي طالب (3). العياشي باسناده عن بريدة بن معوية العجلى قال قلت: لابي جعفر (ع) (قل كفى بالله شهيدا بينى وبينكم ومن عنده علم الكتاب) قال: ايانا عنى وعلي افضلنا، واولنا، وخيرنا بعد النبي (ص) (4). عنه باسناده عن عبد الله بن عطا قال قلت لابي جعفر (ع) هذا

(1 – 2) البصائر الطبعة الثانية ص 216 (3) امالي الصدوق ص 564 ط – اسلامية (4) العياشي ج 2 ص 220

 

المحور المصري –تلكرام
https://t.me/Mehwar_Masr

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here