قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الدول التي شاركت في اجتماعات مجموعة العشرين باليابان ضمت ضمن وفدها الرسمي وزراء الصحة والمالية ، نظراً لأن أجندة الموضوعات التي بحثتها القمة كانت من بينها ملف التغطية الصحية الشاملة أو التأمين الصحي الشامل التي تقوم به مصر خلال الفترة الحالية .

وأضافت د. هالة زايد في تصريحات للوفد الاعلامي المصري في اليابان أن وجودها مع وزير المالية للحديث عن تجربة مصر في التغطية الصحية الشاملة وتمويلها ، وأكدت وزيرة الصحة أن مصر قامت بخطوات عملية كبيرة في هذا الملف وستبدأ التجربة المصرية في التأمين الصحي خلال ساعات بمحافظة بورسعيد.

وأشارت وزيرة الصحة إلي أن الرئيس السيسي التقي علي هامش حضوره اجتماعات مجموعة العشرين مع رئيس منظمة الصحة العالمية ، مشيرة إلي دعم المنظمة للخطوات المصرية في هذا الشأن بالاضافة الي دعم المنظمة أيضاً لمبادرة مصر للقضاء علي فيروس ” سي”.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد أن تجربة مصر للارتقاء بصحة المصريين ومبادرات الرئيس للقارة الافريقية محل إشادة وتقدير دولي واسع وكبير من كافة الدول والمنظمات والهيئات العالمية ويرونها خطوة سباقة تقوم بها الدولة المصرية.

وأضافت زايد أن مصر تسعي خلال الفترة الحالية أيضاً لنقل تجربتها وخبرتها في علاج فيروس “سي ” إلى الأشقاء الأفارقة، في إطار الدعم الموجه للدول الأفريقية في مجال الصحة.

وكشفت وزيرة الصحة عن قيام مصر بتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لعلاج مليون مواطن أفريقي من فيروس “سي”، وذلك في ٧ دول أفريقية خلال الفترة الحالية ، وسيتم الدخول في ٧ دول آخري خلال المرحلة المقبلة قبل نهاية شهر أغسطس القادم .

بوابة آخر خبر

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here