أحبط رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة حسن خلف مدير الجمرك، محاولتي تهريب كمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية البيطرية، مع راكبين قادمين من دبي.

وقالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط الطيران الإماراتية القادمة من دبي، تم الاشتباه في راكبين مصريين، بتفتيش حقائب أحدهما تبين وجود 750 دعامة للكبد تستخدم فى عمليات الوريد البابى و11 جهاز حقن للدوالي مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وأشارت المصادر، إلى أنه بتفتيش حقائب الراكب الثاني، الذي تلاحظ سفره وعودته خلال مدة قصيرة، تبين وجود 870 شريط أدوية بيطرية مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه كان قد سافر بها عقب احتجازها بالوديعة ثم حاول إعادتها مرة أخرى.

وقرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركى وتحريز المضبوطات.

كما أحبط رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أميرة عطية مدير الإدارة الأولى من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات.

وقالت مصادر جمركية، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران القادمة من الخرطوم، تم الاشتباه في أحد الركاب السودانيين القادمين، بتفتيش حقائبه تبين وجود 3 علب هواتف بداخل كل منها 5 هواتف محمولة بإجمالي 15 هاتفًا محمولًا من ماركة آيفون مخبأة داخل الحقائب.

وقرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي، وتحريز المضبوطات.

الوطن

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here