قام اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتكريم 50 متسابق ومتسابقة من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإيوائية في الفئة العمرية من 6 إلى 18 عام بجوائز مالية وشهادات تقدير.

 

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، قام اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتكريم 50 متسابق ومتسابقة من أبناء وفتيات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإيوائية في الفئة العمرية من 6 إلى 18 عام بجوائز مالية وشهادات تقدير، لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي نظمها الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة.
وأكد المحافظ أن الهدف من تنظيم هذه المسابقات وتكريم الفائزين بها هو نشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة التي تقوم على التعايش السلمي مع الآخرين، وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة في نفوسهم بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة، مشيدا بجهود رؤساء الجمعيات الأهلية ورواد العمل الاجتماعي بالعاصمة في تحفيظ القرآن الكريم ليظل في القلوب قبل الحناجر، موجها الشكر والتقدير لأولياء أمور الطلاب على بذلهم الجهد لتعليم وتحفيظ أبنائهم القران الكريم في مرحلة الصغر، كما وجه التقدير لرئيس مجلس إدارة جمعية السيدات القبطية بالزيتون لحرصها واهتمامها بالمشاركة في تكريم أبناءها من حفظه القران الكريم.
وخلال الحفل سلم رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية درع الجمعيات الأهلية لمحافظ القاهرة تقديرا لدوره في رعاية العمل الأهلي بالمحافظة، كما قام المحافظ بتكريم رؤساء مجالس 5 جمعيات لما بذلوه من جهد ومساهمة في المسابقة، وهم، الجمعية الشرعية بالمطرية وجمعية سراي القبة وجمعية المجرات الاجتماعية وجمعية جمال الدين الأفغاني وجمعية السيدات القبطية.
ولفت د. عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، بأن المتقدمين للمسابقة وعددهم 753 متسابق تم اختبارهم بمعرفة لجنة من إدارة حفظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف القاهرة، مشيرا إلى دور الجمعيات الأهلية التي ساهمت في تكريم المتسابقين وعلى رأسها الجمعية الشرعية بالمطرية والتي تكفلت بدفع المصروفات الدراسية لجميع الطلبة الفائزين بالإضافة إلى توفير الزى والحقائب المدرسية لهم.
وأشار فرغل إلى أن المسابقة تنقسم إلى 5 مستويات وفقا للأجزاء المحفوظة من القرآن الكريم ففي المستوى الأول يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملا، والمستوى الثاني يتضمن حفظ 29 جزء حتى الجزء الـــ20، أما المستوى الثالث فيتضمن حفظ 19 جزء حتى 10 أجزاء، والمستوى الرابع يتضمن حفظ 9 أجزاء حتى 5 أجزاء من القرآن الكريم، بينما يتضمن المستوى الأخير حفظ 4 أجزاء حتى جزء واحد.
المصدر: news-sinaa.com

المحور المصري –تلكرام
HTTPS://T.ME/MEHWAR_MASR

[email protected]

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here