تعتزم شركة تطوير مصر إطلاق مشروع جديد في الساحل الشمالي قبل نهاية العام الجاري، وفق الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف خلال الجولة التي نظمتها الشركة اليوم لمشروع فوكا باي بالساحل الشمالي، بحضور “حابي” أن الشركة تتفاوض حاليا على 4 قطع أراضي في تلك المنطقة الحيوية، وتدرس أوراق ملكيتها وتراخيصها، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن الخطة التوسعية التي وضعتها الشركة وستبدأ في تنفيذها الفترة المقبلة.

ولم يكشف شلبي عن حجم استثمارات المشروع الجديد المقرر إطلاقه، قائلا إن الشركة لا تزال في مرحلة التفاوض على الأراضي.

وتابع أن هناك عدة فرص استثمارية تدرسها الشركة أيضا في كلا من الشيخ زايد، والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والصعيد، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها الفترة المقبلة.

وتصل محفظة الأراضي التي تملكها تطوير مصر حاليًا إلى حوالي 1090 فدان، تتمثل في 3 مشروعات هي منتجع المونت جلالة والذي يُقام بمنطقه جبال الجلالة بالعين السخنة، ويشغل مساحة 2.2 مليون متر مربع (525 فدانًا)، على أن يتم الانتهاء من تطوير المشروع بالكامل خلال 10 أعوام، باستثمارات تتجاوز 16 مليار جنيه، بخلاف الاستثمارات الفندقية.

ويقام مشروع «فوكا باي» بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة مليون متر مربع (240 فدانًا) بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 3 مليار جنيه وسيقام على 7 سنوات.

والثالث هو مشروع «بلوم فيلدز» فيجري تنفيذه على مساحة 325 فدانًا في مدينة مستقبل سيتي، وتصل استثماراته إلى 28 مليار جنيه على 10 سنوات، بجانب 5 مليارات جنيه في قطاع التعليم.

حابي

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here