المجلس الدولى للمتاحف يؤكد ترحيبه باستضافة الإسكندرية المؤتمر العالمى

استضاف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وفد المجلس الدولى للمتاحف برئاسة بيتر كيلر الأمين العام للمجلس، وأكد بيتر كيلر ترحيب المجلس باستضافة الإسكندرية للمؤتمر الدولى للمتاحف، الذى سيشارك فيه ما يزيد على أربعة آلاف خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم، وأن الإسكندرية تنافس بقوة مدينتى براغ واسلو للفوز باستضافة هذا المؤتمر.

من جهته أكد الدكتور محمد سلطان أن محافظة الإسكندرية تلقى اهتماما خاصا من الحكومة المصرية، حيث يجرى قريبًا تطوير ترام المدينة والبدء فى توسعةً مطار برج العرب وتخطيط الإسكندرية كمدينة سياحية لها رونقها حيث يجرى بناء فندق يضم 1200 غرفة.

وأوضح الدكتور محمد سلطان، أن مكتبة الإسكندرية بإمكانيتها وجامعة الإسكندرية يتعاونان سويًا مع المحافظة لاستضافة هذا المؤتمر الضخم الذى سينقل الإسكندرية إلى مدينة متخصصة فى سياحة المؤتمرات الكبيرة.

وعلى هامش الزيارة تفقد وفد المجلس الدولى للمتاحف قاعة المؤتمرات فى مكتبة الإسكندرية ومبنى المكتبة، وزار عددا من فنادق المحافظة.

جدير بالذكر أن التصويت على المدينة التى ستفوز بتنظيم المؤتمر سيجرى فى يونيو المقبل فى مقر اليونسكو بباريس، وكان ملف مدينة الإسكندرية حظى بدعم من عدد من الدول كما أن اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولى للمتاحف تسعى إلى تحفيز النشاط المتحفى فى أفريقيا.