قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الاثنين بالسجن 5 سنوات، وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه للمقاول والإعلامي المصري محمد علي، بعد إدانته بالتهرب الضريبي.

وألزمت المحكمة علي بأن يؤدي لمصلحة الضرائب المصرية 41 مليونا و879 ألف جنيه مقدار الضريبة على القيمة المضافة، وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة عنها بواقع 1.5% عن كل شهر أو جزء منها اعتبارا من تاريخ استحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد، وإلزامه بقيمة الضريبة الجدول بواقع 5% من قيمة الضريبة المستحقة سالفة الذكر .

وقررت المحكمة إلزامه بمبلغ 6 ملايين و185 ألف جنيه قيمة ضريبة المبيعات المستحقة عن الفترة من أكتوبر 2012 حتى 7 سبتمبر 2016 وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة بواقع 0.5% عن كل أسبوع أو جزء منه اعتبارا من تاريخ استحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد وإلزامه بالمصاريف الجنائية بحسب ما نقل موقع “المصري اليوم”.

وكان محمد علي قد بدأ في نشر سلسلة من الفيديوهات يتهم فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية بوقائع فساد، وهو ما أثار الحكومة المصرية بان تردّ عليه ببلاغ للنائب العام ضده، فيما نفى الإعلامي المصري توهم الموجه إليه .

 

اقرأ المزيد..

عودة “مخطوط أثري نادر” من عصر المماليك الى مصر

رسالة السيد السيستاني الى رئيس مصر

مصر حققت تقدما فى مؤشر التنمية البشرية 2019

في المباراة الـ100.. كلوب يعلق على أداء صلاح

المحسوبة على الإمارات بمصر؟ ماذا وراء إغلاق قناة

380 مليون جنيه لحماية الشواطئ المصرية

مصر تستبعد المصالحة مع قطر