قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، “جمال الجروان”، إن الإمارات تستهدف رفع استثماراتها بمصر إلى 14 مليار دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف أن زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر من 2.9 مليار دولار إلى أكثر من 7.2 مليارات دولار حالياً دليل على قوة السوق المصري، الذي يضم أكثر من 100 مليون نسمة، كما أنه بوابة لأفريقيا التي تضم أكثر من2.1 مليار نسمة، وفق صحف إماراتية ومصرية.

وأكد “الجروان” الذي يزور القاهرة حاليا، أن مصر تعد من الوجهات الاستثمارية المهمة جداً في المنطقة، داعيا المستثمرين الإماراتيين إلى دراسة الفرص المتاحة في مصر ضمن خريطة استثمارية تضم أكثر من 3000 مشروع في كل المجالات.

من جانيها، أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، “سحر نصر”، حرص حكومتها على استقطاب المزيد من الاستثمارات الإماراتية بشكل كبير خلال السنوات المقبلة.

وأضافت خلال لقائها مع “الجروان”، أن وزارتها تقوم حاليا بحصر دقيق للاستثمارات الإماراتية التي نمت بنحو 300%، في إشارة على تميز البيئة الاستثمارية في مصر.

وبحثت “نصر” و”الجروان” الاستعدادات الجارية لعقد مجلس الأعمال المصري الإماراتي، تحت اسم “منتدى مصر والإمارات للتجارة والاستثمار”، الأربعاء المقبل.

 

 

اقرأ المزيد..

 

عودة “مخطوط أثري نادر” من عصر المماليك الى مصر

رسالة السيد السيستاني الى رئيس مصر

مصر حققت تقدما فى مؤشر التنمية البشرية 2019

في المباراة الـ100.. كلوب يعلق على أداء صلاح

المحسوبة على الإمارات بمصر؟ ماذا وراء إغلاق قناة

380 مليون جنيه لحماية الشواطئ المصرية

مصر تستبعد المصالحة مع قطر