انطلقت مساء الأحد الماضي 27 أكتوبر الجاري بمقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، الدورة الثانية في العلوم الشرعية لوفد معلمي القرآن الكريم بجمهورية قيرغيزستان، التي ينظّمها معهد الدعوة والعلوم الإسلامية في إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوزارة، وتستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي.
وأكد السيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد، أهمية مثل هذه اللقاءات والدورات الشرعية التي تلامس قضايا مهمة في حياة معلمي القرآن والدعاة في هذه الجمهورية، التي يدين أكثر من 85 % من سكانها بالإسلام، حيث تتناول الدورة خلال أيامها الخمسة الحديث حول عدد من الموضوعات المهمة.
هذا، وقد زار وفد الدعاة من معلمي القرآن القيرغيز، الذين تستضيفهم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في إطار برنامجها الدعوي لتثقيف دعاة هذه الجمهورية الإسلامية، موقع الشبكة الإسلامية «إسلام ويب»، حيث تعرّف الدعاة على موقع الشبكة الإسلامية وما يقدّمه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين على مستوى العالم.
وقدّم السيد جاسم بن عبدالله العلي رئيس قسم «الشبكة الإسلامية»، نبذة عن الموقع وخدماته. كما أوضح استعداد الموقع لتلقّي أي عدد من الفتوى في كل الجوانب الشرعية التي تهم المسلمين في جمهورية قيرغيزستان مباشرة أو من خلال الإخوة الدعاة. كما أجاب الشيخ عبدالله العباد عن عدد من الفتاوى في هذا اللقاء.
وقد أشاد الدعاة القيرغيز المشاركون في الدورة بجهود دولة قطر ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في خدمة الإسلام والمسلمين، وما تقدّمه من دعم للدعاة من أجل النهوض بالدعوة إلى الله في هذه الجمهوريات الإسلامية وباقي دول العالم. مؤكدين أنهم استفادوا كثيراً من الفتاوى في موقع «الشبكة الإسلامية».
المصدر: العرب

المحور المصري –تلكرام
HTTPS://T.ME/MEHWAR_MASR

[email protected]

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here