المحور المصري :

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إطلاق مسابقة للأطفال تحت شعار “أطفال مصر يتصدون بالفن والثقافة للإرهاب والتطرف”؛ في إطار احتفال الدولة بأعياد الطفولة والتي توافق 20 نوفمبر من كل عام .
وأوضح وزير الصحة، أن هذه المسابقة تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لإعلاء شأن الطفل المصري، ومواجهة التحديات التي تشهدها البلاد حاليا خاصة ما تبثه مواقع التواصل الاجتماعي من عنف ومفاهيم خاطئة تروج للإرهاب والتطرف.

وأضاف، أن كل ذلك يتطلب تضافر كافة الجهود من أجل توعية أطفال مصر وشباب المستقبل، والمساهمة في نشر ثقافة السلام وقيم التسامح والإخاء المتأصلة في المجتمع المصري.
ومن جانبها أشارت الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الأطفال على التعبير الإبداعي والابتكاري، وتنمية مهاراتهم للتصدي للإرهاب والتطرف، ونشر ثقافة السلام، وقيم التسامح.
ودعت “العشماوي”، جميع أطفال مصر من كافة المحافظات من عمر 6 إلى 18 عامًا للمشاركة في المسابقة من خلال إرسال أعمالهم الفنية والإبداعية إلى المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدة أنه سيتم عقد احتفالية لمنح الفائزين جوائز عينية قيمة بعد تقييم الأعمال المشاركة من خلال لجنة فنية وثقافية متخصصة .