علم مصر وتركيا

المحور المصري :

قالت صحيفة “ديلى صباح” التركية، إن سياسيين كثيرين فى تركيا، ومنهم أعضاء بحزب العدالة والتنمية الحاكم، أعربوا عن ترحيبهم الشديد بالتحرك باتجاه تحسين العلاقات مع مصر، وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية المصرية سامح شكرى، التى أعرب فيها عن رغبته فى تجاوز أى توتر بين القاهرة وأنقرة.

وأضافت الصحيفة، فى تقرير نشرته عبر موقعها الإلكترونى، اليوم الخميس، أن كلا من على إركوسكون، نائب حزب العدالة والتنمية، وأوزترك يلماز، نائب الرئيس المسؤول عن الشؤون الخارجية لدى حزب الشعب “المعارض الرئيسى”، عن ترحيبهم الشديد بتصريحات سامح شكرى، وأكدا أنهما يعملان على صياغة علاقات وثيقة مع البرلمانيين فى مصر.

وأكد نائب حزب العدالة والتنمية، أن تصريحات الوزير سامح شكرى “خطوة إيجابية”، متابعا: “الحزب التركى الحاكم يأمل فى خطوات أكثر فى المستقبل نحو توطيد العلاقات بين البلدين”، مشيرا إلى أنه يتوقع مزيدا من التطورات فى المستقبل القريب.

كما أكد “يلماز”، أن حزب الشعب التركى المعارض سيكون سعيدا إذا تحسنت العلاقات بين البلدين، مضيفا: “مصر واحدة من البلدان الرئيسية فى شمال أفريقيا، وتركيا يمكنها أن تلعب دورا مؤثرا فى أنحاء القارة إذا كانت لديها علاقات أفضل مع القاهرة”.

المصدر : اليوم السابع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here