الكسندر لافرنتييف: من مصلحة الدول الأوروبية تقديم المساعدة لعودة المهجرين السوريين

المحور المصري:

أكد المبعوث الروسي الخاص إلى سورية الكسندر لافرنتييف أن محادثات الجولة العاشرة من عملية أستانا المنعقدة حاليا في مدينة سوتشي حول سورية تسير وفق ما هو مخطط لها وتمت خلالها مناقشة عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم.

وأوضح لافرنتييف خلال تصريح للصحفيين في مدينة سوتشي اليوم أنه من مصلحة الدول الأوروبية تقديم المساعدة لعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم وأنه لا يجوز منع هؤلاء المهجرين من العودة الأمر الذي تمت مناقشته خلال جولة المحادثات الحالية.

وأشار ،وفقا لم اوردته وكالة سانا، إلى أن سورية سلمت سفيري روسيا وإيران بدمشق قبل شهرين لائحة بأسماء أعضاء لجنة مناقشة الدستور الحالي الذين تدعمهم الحكومة السورية بينما سلمت “المعارضة” قائمتها قبل أسبوعين لافتا إلى أنه سيتم لاحقا الاتفاق على المسائل التنظيمية وكيف سيجري عمل اللجنة مستقبلا.

وعقد وفد السوري إلى الجولة العاشرة من المحادثات برئاسة بشار الجعفري اليوم اجتماعاً مع الوفد الإيراني برئاسة حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة كما عقد اجتماعا مع الوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرنتييف المبعوث الروسي الخاص إلى سورية.

وكان الوفد الروسي برئاسة لافرنتييف عقد اجتماعا مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في إطار اللقاءات الثنائية بين وفود الدول الضامنة لعملية أستانا ” روسيا وإيران وتركيا” والوفود الأخرى المشاركة.

واستضافت العاصمة الكازاخية أستانا تسعة اجتماعات حول سورية كان آخرها في الرابع عشر والخامس عشر من أيار الماضي وأكدت الدول الثلاث الضامنة في ختامه التزامها الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

المصدر: iuvmpress

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here