المحور المصري:

حذرت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها من مخاطر السفر إلى دبي هذا الصيف؛ لأن السواحل الإماراتية مهددة بالصواريخ التي تطلقها حركة انصار الله اليمنية.

ونشرت صحيفة “ذا صنط البريطانية بياناً لوزارة الخارجية حذرت فيه مواطنيها من قضاء الإجازة الصيفية في الإمارات هذا بسبب تزايد تهديدات الصواريخ الباليستية اليمنية على المدن الإماراتية.

واوضحت الصحيفة إن هذا التحذير يأتي نتيجة المخاوف من أن تطال صواريخ انصارالله، التي استهدفت السعودية، الأراضي الإماراتية في ظل زيادة مداها وقدراتها.

وسبق أن اعلنت حركة انصارالله عن إطلاقها صاروخ باتجاه أبوظبي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن السلطات الإماراتية نفت صحة ذلك.

وجاء في بيان وزارة الخارجية البريطانية: “في عام 2018، تم إطلاق العديد من الصواريخ نحو السعودية من اليمن، وتم اعتراض الغالبية العظمى منها وتدميرها، لكن كان هناك عدد قليل من الضحايا والمصابين”.

وأضاف البيان: “أفادت تقارير إعلامية بأنه كانت هناك محاولات لاستهداف الإمارات بالصواريخ”.

ويسافر أكثر من 1.5 مليون زائر بريطاني إلى الإمارات كل عام، وهناك أكثر من مائة ألف بريطاني يقيمون هناك.

وتتورط دبي حاليا في مشاحنة دبلوماسية مع قطر حيث يتم تحذير السياح من التحدث بدعم الدوحة علنا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الإمارات، يعد إظهار التعاطف مع قطر على وسائل التواصل الاجتماعي أو بأي وسيلة اتصال أخرى جريمة تعرض صاحبها للسجن أو لغرامة كبيرة، بحسب ما نقلته “ذا صن”.

المصدر: السودان اليوم

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here