المحور المصري:

أكد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أن التزام بلاده في موضوع إيران هو عدم التعامل بعملة الدولار وليس الالتزام بالعقوبات الأمريكية.

وقال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الاسبوعي بحسب السومرية نيوز، إن “موقفنا ثابت برفض الاعتداء على دول الجوار انطلاق من الاراضي العراقية”.

واضاف العبادي، أن “التزامنا في موضوع ايران هو عدم التعامل بعملة الدولار وليس الالتزام بالعقوبات الامريكية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، الاربعاء (7 اب 2018) أن حكومته لا تتفاعل ولا تتعاطف مع الحظر الاقتصادي ضد ايران وهي غير صحيحة، مؤكدا بالقول “لكننا سنلتزم بها لاننا لا نريد ان نعرّض مصالح العراقيين للخطر”.

وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي، برئاسة العبادي، قد أكد امس الاحد، على عمق العلاقات والمصالح الكبيرة التي تربط بين العراق وايران واهمية الحفاظ عليها، فيما شدد على رفضه التفسيرات “الخاطئة” والتصريحات “المسيسة” لموقف العراق الرسمي من العقوبات على إيران.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان، ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني، بحث العلاقات بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية، حيث تم التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين والمصالح الكبيرة التي تربط بينهما واهمية الحفاظ عليها.

وأبدى المجلس رفضه للتفسيرات الخاطئة والتصريحات المسيسة لموقف العراق الرسمي الذي ادان سياسة تجويع الشعوب والذي عبر عنه رئيس الوزراء حيدر العبادي، كما أكد على اهمية الحفاظ على العلاقات المميزة مع إيران.

المصدر: iuvmpress

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here