المحور المصري:

قال ممثل مرشد الثورة الإيرانية في شؤون الحج والزيارة في مراسم توديع المجموعة الأولى من الحجاج الإيرانيين الى بيت الله الحرام: إن الحج هو عامل وحدة وتماسك العالم الإسلامي.

وفي الحفل الذي أقيم في مطار الإمام الخميني(رض)، هنأ حجة الإسلام علي قاضي عسكر، العالم الإسلامي في جميع أنحاء العالم، وخاصة الشعب الإيراني، بمناسبة حلول أسبوع الحج و(عشرة الكرامة) التي تبدأ في ذكرى ولادة السيدة معصومة(س) وتنتهي بذكرى ولادة الإمام الرضا(ع)، مضيفًا: ان عطر روحانية الحج بات ملموساً تماماً في بلدنا.

وفي إشارة إلى الظروف الحساسة والخطيرة للعالم الإسلامي اليوم، أكد قاضي عسكر أن الحجاج الإيرانيين يجب أن ينظروا إلى هذه الحساسيات في بلاد الوحي، ويجب ألا يظهروا الخلافات السياسية بين إيران و السعودية في مكة والمدينة.

وقال ممثل الولي الفقية في شؤون الحج: إنه على مدار أكثر من عام، سعت مجموعة كبيرة في البلاد الى توفير الأرضية لحج هذا العام، وأضاف: أتمنى أن نرى هذا العام حجاً رائعاً مفعماً بالعزة والكرامة من الحجاج الإيرانيين.

وأقيمت صباح يوم الأربعاء مراسم توديع القافلة الأولى من الحجاج الايرانيين المتوجهين الى الديار المقدسة بحضور ممثل الولي الفقية في شؤون الحج حجة الاسلام علي قاضي عسكر، في مطار الإمام الخميني(ره) الدولي. وغادرت أول طائرة للحجاج الايرانيين الى المدينة المنورة وتقل 270 حاجاً ايرانياً.

يذكر ان عدد الحجاج الايرانيين في هذا العام يبلغ 85 ألفاً و 200 حاج الى جانب عدد من الكوادر الطبية و الخدمات والاغاثة.

المصدر: الوفاق

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here