المحور المصري:

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترغب باقامة افضل العلاقات مع باكستان، معربا عن امله بالمزيد من تطوير هذه العلاقات.

وقال وزير الخارجية الايراني في تصريح ادلى به للمركز الاعلامي للحكومة، قبيل توجهه الى اسلام آباد، اليوم الخميس، في تقييمه للعلاقات بين ايران وباكستان بعد انتخاب عمران خان لرئاسة الوزراء، اننا احترمنا ونحترم خيار الشعب الباكستاني مهما كان، مثلما احترمنا خيارات جميع الدول الجارة ولم ولا ننوي التدخل في الشؤون الداخلية للجيران.

واضاف، لقد هنأنا عمران خان لنجاحه في الانتخابات وندعو لافضل العلاقات مع باكستان.

واشار الى تحسن العلاقات بين البلدين خلال العامين الاخيرين واضاف، انه فضلا عن تطور العلاقات على الصعيد السياسي بين مسؤولي البلدين على مستوى الرئاسة والخارجية وسائر الوزارات فان العلاقات على صعيد القادة العسكريين قد شهدت تطورا ايضا.

واعرب ظريف عن امله بالمزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين خلال فترة تولي عمران خان رئاسة الوزراء واشار الى تصريحاته حول الامام الخميني الراحل (رض) وقال، اننا نرحب بالتاكيد بتصريحاته حول الامام الراحل (رض) ونامل بان تشكل رؤيته الواقعية ارضية افضل للعلاقات التي كانت ودية بين البلدين على الدوام وان نشهد في المستقبل المزيد من ازدهار هذه العلاقات.

وصرح ظريف في الختام، اننا نامل بان نتمكن خلال هذه الزيارة من توفير الارضية للمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين.

وقد وصل ظريف الى اسلام آباد بعد ظهر اليوم الخميس في زيارة رسمية تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الباكستانيين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here