المحور المصري:

أكد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان الإيراني حسن حسيني شاهرودي أن البلاد حققت الاكتفاء الذاتي في إنتاج السلع الأساسية ولا مشكلة في تأمين العملة الاجنبية.

وقال حسيني شاهرودي، في تصريحه خلال اجتماع المجلس الاداري في مدينة شاهرود/ شمال شرق ايران/ يوم الاربعاء، انه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج السلع الاساسية الا ان البعض يسعى لعكس صورة مزيفة عن وجود ازمة في البلاد.

واضاف، انه رغم الدخول في حرب اقتصادية وهي تقتضي آليات خاصة الا انه ينبغي التركيز على ان الاعداء عجزوا عن المواجهة في حرب عسكرية وقد ترسخ الامن في البلاد لذلك سلكوا المسار الاقتصادي.

وتابع: ان هذه المعركة تقتضي حيازة سياسة حربية في المجال الاقتصادي وآليات وقوانين ومدراء في هذا المجال وينبغي العودة الى ساحة الدفاع المقدس وايجاد حلول جهادية للناس.

واردف، انه اذا لم يتم شراء النفط الايراني مستقبلا ينبغي تحويل هذا الامر الى فرصة وينبغي ان يشكل صندوق احتياطي العملة الاجنبية سندا وداعما للشعب حيث ان المشكلة تنبع من النفط.

واكد انه لامشكلة في مجال الاستيراد وبالامكان تأمين حاجة البلاد عبر طرق مختلفة ولامشكلة في تأمين السلع الاساسية والمواد الخام والتقنيات وتأمين العملات الاجنبية بل ان المشكلة تتمثل في طرق الادارة بالمجالات الاقتصادية.

المصدر: iuvmpress

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here