حقق منتخب المكسيك فوزًا على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين لواحد مساء اليوم السبت في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2018.

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى النقطة السادسة ليتربع على صدارة ترتيب المجموعة مقتربًا من التأهل لدور الـ16، بينما ظل الفريق الكوري بدون رصيد.

وجاء فوز المكسيك ليضع ألمانيا في موقف حرج قبل مواجهة السويد مساء اليوم، حيث أن خسارة الماكينات يعني خروجهم مبكرًا من البطولة، كما أن التعادل سيصعب من مهمة الفريق.

ملخص المباراة

سيطر منتخب المكسيك على بداية المباراة مع تراجع كوريا للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن دون أي خطورة تذكر في الدقائق العشر الأولى.

الخطورة الأولى جاءت مكسيكية في الدقيقة 11 من اللقاء بعدما تلقى هيرنانديز كرة عرضية ليحولها برأسه ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وردت كوريا سريعًا في الدقيقة 13 عن طريق هجمة سريعة، لتصل الكرة إلى سون داخل منطقة الجزاء، ليصوب قوية ولكن تكتل ثلاثة لاعبين من المكسيك أمامه حال دون مرورها للمرمى.

وفي الدقيقة 21 سنحت فرصة التسجيل لسون بعدما استحوذ على الكرة داخل منطقة الجزاء لبصوب كرة نحو المرمى، إلا أن التكتل الدفاعي منها من المرور مجددًأ.

وأنقذ أوتشوا شباكه من هدف كوري أول في الدقيقة 23 بعد كرة رأسية من كيم مين، إلا أن الحارس المكسيكي أبعدها بصعوبة إلى ركنية أخرى.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمكسيك في الدقيقة 25 بعد لمسة يد على يانج، صوبها فيلا بنجاح داخل الشباك الكورية.

وحاول المنتخب الكوري إدراك هدف التعادل خلال الشوط الأول بعد ضغط قوي على الدفاع المكسيكي الذي استطاع أن يبعد كافة الكرات عن مرماه.

ودخلت كوريا، الشوط الثاني، بضغط أكبر على المكسيك بحثًا عن هدف التعادل، حيث جاءت المحاولة الأولى عن طريق سون الذي صوب كرة ضعيفة بين يدي الحارس أوتشوا في الدقيقة 52.

وأطلق جي سي يونج تصويبة صاروخية في الدقيقة 56 من اللقاء ليتصدى لها أوتشوا على مرتين، ليمنع الكوريين من تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 66، سجل هيرنانديز هدف رائع بعد هجمة مرتدة ليتسلم الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يراوغ كيم مين ببراعة، ليصوبها داخل الشباك معلنًا عن ثاني الأهداف المكسيكية.

وأخطأ رافائيل ماركيز في إعادة كرة إلى أوتشوا في الدقيقة 75 من اللقاء، ليستغلها سون قبل أن يراوغ الحارس المكسيكي، إلا أن الدفاع عاد سريعًا من أجل إنقاذ الموقف ومنع كوريا من أول الأهداف.

وقلص سون من تقدم المكسيك في الدقيقة 92 بعد تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى يمين شباك أوتشوا، ليعلن عن أول أهداف كوريا في المونديال.

تشكيل المكسيك: أوتشوا، سالسيدو، مورينو، هيريرا، ألفاريز، لايون، جواردادو، جالاردو، فيلا، هيرنانديز، لوزانو.

تشكيل كوريا: تشو هيون وو، لي يونج، كيم مين وو، كيم يونج جون، يانج هيون سو، جي سي يونج، كي سونج يونج، لي يا سونج، مون سيون مين، سون هيونج مين، هوانج هي تشان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here