السفير ناصر كامل، سفير مصر بلندن، وفاة الطالبة المصرية «مريم»، المُعتدى عليها في بريطانيا منذ ساعة ونصف بعد أيام من الاعتداء عليها بالضرب.

وشدد «كامل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، على أن حقها لا بد أن يأتي، موضحًا أنها ستدفن في مصر، على أن تتكفل الدولة المصرية بإجراءات نقلها.

وتابع أن قضية «مريم» ليست سياسية، ولكنها جنائية، مؤكدًا وحشية الاعتداء عليها من جانب الفتيات البريطانيات، ومعرفة هويتهن من جانب الشرطة البريطانية.

بينما أوضح الإعلامي جابر القرموطي، في مداخلة هاتفية بنفس البرنامج، أن أسرة «مريم» تواصلت معه منذ ساعة ونصف وأخبرته بوفاتها، معقبًا: «يوجد تعنت من بريطانيا بشأن قضيتها، وعائلتها طلبت التقارير الطبية الخاصة بها ولم يحصلوا عليها».

ولفت إلى إجراء الفتاة 13 عملية جراحية بدءًا من يوم 14 فبراير، إضافة إلى إجراء أول عملية لها بأخطاء طبية، متابعًا: «الشرطة البريطانية قبضت على فتاتين متهمتين لكنها أفرجت عنهما، لدينا استرخاء تام من كل الجهات، والسفارة المصرية في لندن تابعت القضية من أول لحظة».

يذكر أن الطالبة المصرية «مريم»، تعرضت لحادث اعتداء، في مدينة «توتنجهام» البريطانية، نتج عنه إصابتها بغيبوبة من جانب مجموعة من الفتيات، وسجلت الواقعة على كاميرات إحدى الحافلات التى شهدت جزء من وقائع الاعتداء عليها.

المصدر : الشروق

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here