قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنها تتابع تطورات التحقيقات في حادث مقتل المواطن المصري أندرو سمير قلته، الذي قتل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت «مكرم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن أسرته طالبت بإعادة جثمانه بصورة فورية إلى مصر، وعلى إثر ذلك تابعت مع السفارة المصرية في واشنطن، وطلبت شحن الجثمان فورًا دون انتظار أية شهادات.

وأشارت إلى بقائها مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الذي جرى اليوم، قائلة إنها بحثت خلاله أوضاع الجاليات المصرية في الخارج، وعرض نتائج جولاتها الخارجية لحشد المواطنين المصريين في الخارج للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت أن الاتجاه العام حاليًا لوزارتها هو حشد المواطنين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسية، مشيرة إلى ضرورة التواصل المباشر معهم، وعرض ما يحدث في مصر والتحديات التي تواجهها والتسهيلات التي تقدمها الدولة لإدلاء المصريين بأصواتهم، بالإضافة إلى نقل المعوقات التي تواجههم إلى الحكومة.

وذكرت أنها ستقوم بزيارات إلى منطقة الخليج العربي، وأمريكا وكندا واستراليا وأوروبا، لاستعراض الأحداث التي تشهدها مصر وتوعيتهم بضرورة المشاركة في الانتخابات، ونقل تحديات ومشاكل المصريين في هذه المناطق إلى الحكومة.

وكانت السفارة المصرية في واشنطن، أعلنت اليوم، أن السلطات الأمريكية، ألقت القبض على مرتكبي حادث إطلاق النار، الذي أودى بحياة المواطن المصري، أندرو سمير قلتة، يوم 28 يناير الماضي.

المصدر : الشروق

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here