المحور المصري :

ذكر موقع “بروكنجز” الأمريكي البحثي أن مصر تعتبر شريكًا مهمًا للدول الأوروبية في إيجاد حلول للعقبات التي تواجه تلك الدول في منطقة البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن أوروبا تسعى إلى التعاون مع مصر لتعزيز الأمن والاستقرار على الأراضي المصرية.

وقال الموقع في تقرير نشره، اليوم الخميس، إنه “لطالما كان لمصر دور هام وطويل الأمد في تعزيز استقرار الشرق الأوسط وذلك باعتبارها حجر الزاوية لجهود السلام في المنطقة، ولذلك تعتبرها أوروبا شريكًا هامًا في عملية استقرار منطقة البحر المتوسط الأقرب لأوروبا، فيما تسعى الدول الأوروبية إلى التعاون مع مصر لتعزيز الأمن والاستقرار على الأراضي المصرية”.

وأضاف الموقع الأمريكي أن الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها مصر في الآونة هي خطوات طموحة وهامة، مشيرًا إلى أن تعويم سعر الجنيه المصري أثر بشكل كبير على السوق السوداء، وأن تلك الإصلاحات ساعدت على استقرار الموازنة العامة، فضلًا عن أنها قد تحدث قفزة كبيرة لاحتياطي مصر من الغاز وتحسين العجز التجاري، وضمان إمدادات الطاقة المحلية للسنوات العشر المقبلة، إضافة إلى خلق سوق تصديرية قد تحقق ربحًا كبيرًا في المستقبل.

وأوضح الموقع أنه على الرغم من التحديات التي تواجهها مصر على مدار السنوات المقبلة، إلا أن استقرار الأراضي المصرية سيكون بالضرورة له تأثير قوي على تعزيز استقرار المنطقة الأورومتوسطية.

المصدر : صدى البلد

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here