المحور المصري :

قال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن مصر محاطة من كل جانب بقوى التآمر والغيرة من الأعداء، ولكن هناك من يرون الصورة على حقيقتها رغم كل محاولات التشويه، مشيرا إلى أن زيارته الأخيرة لجامعة أكسفورد أكدت له هذا، إذ رأى المثقفين والمفكرين فى الخارج يسجلون انطباعات إيجابية، ويدركون جيدا أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وأنها محرك عربى وأفريقى كبير، وقوة فاعلة فى العالم.

وأكد “الفقى”، فى كلمة له خلال فعاليات منتدى شباب الإسكندرية، المنعقد الآن فى مكتبة الإسكندرية تحت شعار “شارك.. ابدع.. انطلق”، بالتعاون مع محافظة الإسكندرية والمنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الإسكندرية، وتحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وبحضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، أن مصر تقترب بخطوات ثابتة من شاطئ الأمان، مقدما التحية للقوات المسلحة التى  تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب.

يذكر أن المنتدى يأتى فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بفتح قنوات اتصال بين الشباب وأجهزة الدولة، لتنمية القدرات المعرفية والإبداعية للشباب، والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم، للمساهمة فى تنمية وبناء المجتمع، ودمج الشباب بشكل واقعى وفعال فى عملية التنمية بجوانبها المختلفة، وتبادل الرؤى والمقترحات للوصول لحلول حقيقية قابلة للتطبيق، ودعم التفاعل والحوار البناء بين كل الشباب، وتشجيعهم على تقديم الآراء والمقترحات المبنية على رؤى علمية، والتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية المختلفة باختلاف ثقافاتهم، ومشاركة الشباب بشكل واقعى وفعال فى التنمية بجوانبها، وإبراز دورهم فى الإبداع والتفكير.

المصدر : اليوم السابع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here