المحور المصري :

أبرزت وسائل الإعلام الإسرائيلية إحباط السلطات المصرية لمحاولة اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس الفلسطينية.

وقالت القناة السابعة «عروتس شيفع» فى التليفزيون الإسرائيلى، نقلاً عن «الدستور»، إن السلطات الأمنية المصرية تمكنت من إلقاء القبض على خلية إرهابية تخطط لاغتيال هنية، مشيرًة إلى أن الخلية تتكون من 18 إرهابيًا، وكانت تحاول التسلل إلى قطاع غزة المحاصر لتنفيذ عملية اغتيال هنية، عن طريق تفجير المسجد الذى يصلى فيه، ومن ثم سلسلة هجمات انتقامية ضد الحركة.

من جانبها، ألقت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية الضوء على إحباط السلطات المصرية محاولة اغتيال هنية، مشيرةً إلى صحة المعلومات المصرية حول أن الخلية خططت لتفجير المسجد الذى يصلى فيه هنية، يوم الجمعة.

كما أبرز موقع «مفزاك لايف» الإسرائيلى إحباط السلطات المصرية محاولة اغتيال هنية، مشيرًا إلى أن القبض على الخلية المكونة من 18 عنصرًا إرهابيًا، جاء بعد التعاون المعلوماتى الأمنى بين حماس والقاهرة.

ونشرت «الدستور»، فى عددها الصادر، اليوم الخميس، وفق مصادر، أن السلطات المصرية أحبطت محاولة لاغتيال هنية، إذ إن خلية إرهابية كانت تخطط من أجل التسلل إلى غزة، وتفجير المسجد الذى يصلى فيه رئيس المكتب السياسي لحماس.

المصدر : الدستور

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here