المحور المصري :

أعربت، السفيرة مشيرة خطاب، والمرشح السابق على منصب اليونسكو، عن سعاداتها بوجودها اليوم الخميس، برحاب جامعة حلوان، لحضور ندوة “صوتك لمصر بكرة”، وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأضافت السفيرة مشيرة خطاب خلال كلمتها بندوة جامعة حلوان، أن الرجل المصري هو من ساعد المرأة في الحصول على حقوقها، كما أن الدستور المصري قد منح المرأة المصرية، حقوقًا غير مسبوقة على مر العصور.

وأضافت أن هذا العام يوجد ٨٩ نائبة بالبرلمان المصري، مشيرة إلى أنه أصبحت السيدات تقود وتشغل جميع المناصب، فالمراة حققت الإنجاز بحصولها على منصب المحافظ لأول مرة.

وأكدت مشيرة خطاب أن قوة مصر تكمن في الشباب، ويجب عليهم التمسك بحقوقهم ومعرفة وجباتهم، مضيفة إلى أن مصر لن تصل إلى المكانة التي تستحقها إلا إذا حرص الجميع على النهوض بمصر، وحمايتها، مشيرة إلى أن الصوت هو أمانة.

وكانت قد انطلقت منذ قليل، الندوة الثقافية، بجامعة حلوان، بعنوان “صوتك لمصر بكرة “، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والمقامة بقاعة الدكتور حسن حسني، بحرم الجامعة بعين حلوان.

وجاء ذلك بحضور السفيرة مشيرة خطاب، والدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى فؤاد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رمضان عبد المعز من علماء الأزهر الشريف، ومها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، وعدد من عمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.

المصدر : فيتو

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here