6 شعراء من 5 دول فى المنافسة الـ7 من شاعر المليون 8.. تعرف عليهم

يتنافس 6 شعراء من 5 دول عربية، فى الحلقة الحلقة الـ7 من برنامج شاعر المليون، فى دورته الـ8، يوم الثلاثاء، 27 من فبراير الجارى، على مسرح شاطئ الراحة، فى العاصمة الإماراتية، أبوظبى.

حيث يتنافس 6 شعراء فى الحلقة السابعة الـ7، وهم: بتول آل على من الإمارات، حذيفة الشريقى العمارين من الأردن، صالح اللذيد العنزى ونجم بن جزاع الأسلمى من السعودية، وعبدالله لهمود البدرى من العراق، ومبارك بن غاطى من الكويت.

وتتكون لجنة تحكيم شاعر المليون من: الدكتور غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمى، وأسفرت منافسات الحلقة السابقة عن تقدم الشاعر العُمانى حسن على المعمرى وحصوله على بطاقة التأهل بقرار من لجنة التحكيم والذين منحوه 49 درجة، فيما منحت اللجنة راشد بن قطيما 45 درجة، ومنحت كل من ياسر الزلبانى وحمد العازمى وسالم بن كدح الراشدى 43 درجة، وحصل عكاش العتيبى على 42 درجة.

يذكر أن الموسم الثامن من شاعر المليون يستمر على مدى 15 أسبوعاً، تذاع يوم الثلاثاء من كل أسبوع، فى تمام الساعة العاشرة، بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم قائمة الـ 48 شاعراً للموسم الثامن، 5 شعراء من دولة الإمارات، 16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سوريا، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتى، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتى، بينما يحصل الفائز بالمركز الثانى على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليونى درهم، والخامس على مليون درهم إماراتى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here