ممدوح ابو يوسف رئيس شئون الثقافية البطل يحكي محمد محمد مستجاب سعد الدين وهبة قصور الثقافة المركز القومي للترجمة المسرح القومي المجلس الأعلى للثقافة مكتبة مصر العامة الثقافه المصرية
قام ممدوح أبو يوسف رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة بتوزيع جوائز الفائزين بالمسابقة الثقافية بعنوان “البطل يحكي”؟، من تأليف الكاتب محمد محمد مستجاب، وذلك بقاعة سعد الدين وهبة بديوان عام الهيئة، والتي أنتجتها وقدمتها إذاعة البرنامج الثقافي بالتعاون مع قصور الثقافة، والمركز القومي للترجمة، والمسرح القومي، والمجلس الأعلى للثقافة، ومكتبة مصر العامة.
وحضر حفل توزيع الجوائز أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة، رياض طاهر مدير عام مكتبة مصر العامة، الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومى، شريف عبد الوهاب رئيس الشبكة الثقافية.
وأكد ياسر زكي مدير إدارة البرامج العلمية بالبرنامج الثقافي: أن البرنامج الثقافي منذ إنشائه عام 57 يقدم دوره المنوط به طوال تلك السنوات، ثم قام محمد إسماعيل مدير عام البرنامج الثقافي وشريف عبد الوهاب رئيس الشبكة بإقامة الشراكة الاستراتيجية بتدشين منتدى البرنامج الثقافي بالتعاون مع الهيئات الثقافية ومنها قصور الثقافة تعاونا صادقا ومثمرا مع البرنامج الثقافي.
وأعرب أنور مغيث عن سعادته كمدير للمركز القومي للترجمة بمشاركة المركز في الاحتفال بالفائزين في مسابقة بالبرنامج الثقافي، مشيرا إلى أهمية هذه المسابقة ودلالتها من خلال هذا الجيل الذي يحرص على اكتساب الثقافة العامة من خلال محطات الإذاعة في وسط هذا الكم من الوسائل التكنولوجية التي سيطرت على حياتنا فعندما يكبر ويمسك بزمام الأمور بالبلد سيصبح هناك أمل في مستقبل مصر.
وقال رياض طاهر مدير مكتبة مصر العامة: أن المكتبة تهتم في الأساس بتشجيع القراءة وبعد 23 عاما من إنشائها أصبح لديها 23 فرعا ويرتاد شبكة المكتبات أكثر من مليون مواطن.
وأضاف طاهر أنه قد آن الأوان أن تكون هناك نوع من الشراكات مع البرنامج الثقافي بالتعاون في مجال الكتاب المطبوع نتوجه به للأميين، مشيرا إلى أن المكتبة تقدم عضوية مجانية لكل الأولاد الفائزين.
وأثنى الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي على الهيئة لاستضافتها لهذا الحفل والبرنامج الثقافي، وابدى سعادته بهذا التعاون المثمر معه لما له من تأثير إيجابي علي محبيه، كما وعد بفتح أبواب المسرح القومي أمام الفائزين هذا العام والأعوام المقبلة.
وتمني شريف عبد الوهاب أن يستمر هذا التعاون طوال العام، واقترح إقامة مسابقات في الترجمة ومسرحية المونودراما والقصة القصيرة،
وأشار الكاتب محمد مستجاب إلى فكرة المسابقة التي هدفت إلى ضرورة الاهتمام بأعلام الثقافة المصرية في مجالات الرواية والقصة والسينما والمسرح، والعودة للاستماع للإذاعة التي تربينا علي برامجها الجميلة، مؤكدا أن الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس لجنة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة على أن هذه الشراكة بين قطاعات وزارة الثقافة تحقق منظومة ثقافية متكاملة في الوطن وبدونها تعمل كل جهة في جزيرة منعزلة لا تثمر عن شيء.
وفي ختام الحفل ألقى الشاعر عبد الستار سليم لقصيدته “النيل مسافر”، ثم ألقى سيد عنبة رئيس جمعية محبي الشيخ امام عيسي قصيدة ” آه ياخي” أعقب ذلك غناء الفنانة مني فؤاد حفيدة الشيخ أبو العلا محمد لأغنيات مصر جميلة، اذكرني، باع الغرام، مقاطع من أغنيات هذه ليلتي، يا مسهرني، الأطلال لأم كلثوم، وأعقبه ذلك توزيع جوائز المسابقة على الفائزين، وأهدى ممدوح أبو يوسف مجموعة من إصدارات الهيئة للفائزين، كما أهدى الفنان يوسف إسماعيل تذاكر المسرح القومي لمسرحية الفنان يحيى الفخراني ليلة من ألف ليلة للفائزين بالمسابقة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here