قرأت لك.. القوة مقابل الإكراه.. اكتشف العبقرى الذى فى داخلك

 

 

يبحث كتاب “القوة مقابل الإكراه.. العوامل الخفية خلف السلوك البشرى” لـ ديفيد.ر.زهاوكينز، والصادرة ترجمته عن دار الخيال من ترجمة عاصم على وأرجوان سليمان، عن كيفية اكتشاف القدرات داخل الإنسان.
يقدم هذا الكتاب دراسة شاملة حول الوعى البشرى، والعوامل المختلفة التى تؤثر عليه، إضافة إلى شرح المقياس الرقمى للطاقة الذى توصل إليه الكاتب و علاقة الوعى به.
ويشير الكتاب إلى كيفية زيادة الوعى، فضلا عن دور الوعى فى التأثير على قرارات ومشاعر الفرد عن طريق طرح العديد من التجارب والدراسات العملية و الحقيقية، وبهذا يعد الكتاب نقلة نوعية فى مجال الوعى البشرى، لكونه يجيب عما فكر فيه البشر منذ زمن.
يقول المؤلف “عقل الإنسان المفرد أشبه بحاسوب طرفى متصل بقاعدة بيانات ضخمة، وقاعدة البيانات هذه هى الوعى الإنسانى نفسه، حيث يكون فيها وعينا عبارة عن تعبير فردى، ولكنها تشمل فى جذورها الوعى المشترك لجميع البشر”.
ويتابع “إن قاعدة البيانات عالم عبقرى ولأن مجرد أن تكون إنسانا يعنى أن تشارك فى قاعدة البيانات هذه، فإن كل شخص يملك حقا طبيعيا بأن يصل إلى العبقرية، وهكذا فإن المعلومات المطلقة الموجودة فى قاعدة البيانات هذه أصبحت خلال لحظات، مرئية للجميع ويمكن الوصول إليها فى أى مكان وأى وقت. وهذا بالطبع يعد اكتشافا مذهلا، يحمل قوة تغير حيوات الناس على الصعيدين الفردى والجمعى بطرية لم تحدث لها مثيل قط”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here