المهرجان القومي للمسرح المصري الورش الفنية المصرية المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتورة نبيلة حسن الثقافة المصرية الفنون المصرية الحضارة المصرية الادب لمصري المصر اليوم

يبدأ اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات الدورة الـ 11 للمهرجان القومي للمسرح مجموعة من الورش الفنية بالمعهد العالي للفنون المسرحية أولها “الممثل والارتجال” في الساعة 10 صباحا تحاضر فيها الدكتورة نبيلة حسن.

وتقام ورشة “مسرح ما بعد الدرامي امتدادات وآفاق” في الواحدة ظهرا ويحاضر فيها ياسر علام، كما تقام ورشة “توظيف الإضاءة في تشكيل الفراغ المسرحي في الواحدة ظهرا، ويحاضر فيها عمرو عبد الله.

وفي المجلس الأعلى للثقافة، وفي الساعة الحادية عشرة يقيم الملتقى الفكري للمهرجان، ندوة عن مسرح الطفل وتديرها الفنانة عزة لبيب ويتحدث فيها الأديب الكبير يوسف الشاروني، والدكتور محمد أبو الخير، ولأول مرة يحاضر المتخصصون مجموعة من الأطفال.

وضمن فعاليات المهرجان يعرض مسرحية “العش” للمخرج إبراهيم أحمد على خشبة مسرح الهناجر للفنون في العاشرة مساءً، وبمركز الإبداع تعرض مسرحية “كلهم أبنائي” إخراج نور محمد في الثامنة مساءً.

كما يعرض “لسه بسأل” للمخرج محمد مرسي على مسرح الغد في السادسة مساءً، وعلى مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية يعرض “سر العودة” من إخراج وليد طلعت في السادسة مساءً.

وضمن عروض ملتقى الطفل تعرض مسرحية “رحلة في أعماق البحار” للمخرج محمد العشري على مسرح متروبول في الثامنة مساءً.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح، تنظمه وزارة الثقافة في الفترة من ١٩ يوليو الحالي، وحتى ٢ أغسطس المقبل برئاسة الدكتور حسن عطية دورة الكاتب محمود دياب، وتقام عروضه في 13 دار عرض مسرحي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here