المحور المصري :

فيما العمر يتقدم بنا، نود دوما الاستمتاع بالصحة و الشباب دون اي نقصان. لكن السنوات تاخذ من جودة صحتنا كما تاخذ من اعمارنا، ما يجعلنا في حزن و بحث متواصل على كافة الوسائل التي تجعلنا نحتفظ بصحتنا و شبابنا اطول مدة ممكنة.

لكل سيدة في سن الثلاثين او تقترب من هذه المرحلة العمرية التي يبدا فيها التراجع الجسماني و الصحي، نقدم لك اليوم عزيزتي بعض النصائح و الطرق الطبيعية السهلة التي تساعد في الاحتفاظ بصحة و شباب دائمين.

  1.  تناولي الاكل الصحي:

لا مزيد من الوجبات السريعة و الاطعمة الجاهزة و المقلية الممتلئة بالدهون و الشحوم، فجسمك في الثلاثين لن يحرق الدهون كما كان يفعل في العشرينيات. تعلمي صنع الاكلات الصحية و اطبخي اكثر في المنزل لتحافظي على رشاقتك و لتضمني حماية جسمك من امراض القلب و السكري و الضغط و غيرها.

  1.  مارسي الرياضة:

سن الثلاثين هو سبب اضافي لتحفيزك على ممارسة الرياضة، كونها ستساعدك في الاحتفاظ بجسم رشيق و تحميك من جلطات القلب و ارتفاع ضغط الدم. لتكن رياضة تحبينها كي يسهل عليك ممارستها يوميا و بانتظام. .

  1.  اشربي الكثير من الماء:

مع التقدم بالسن، يبدا الكولاجين بالتناقص في الوجه و البشرة، ما يجعل خطوط التجاعيد تبدا بالزحف اليك. شرب المزيد من الماء يساعد في ابقاء البشرة نضرة و حيوية، كما انه ينظف الجسم من السموم و يجعلك في حال نفسية افضل و يقيك من الصداع و الام المفاصل.

  1.  قفي اكثر:

بحسب كل الدراسات، فان الجلوس لوقت طويل اما وراء مكتب العمل او لمشاهدة التلفاز او تصفح وسائل التواصل و غيرها يجلب لنا السمنة و الامراض. في حين ان الوقوف اكثر يحمي من امراض القلب و السكري. حاولي الوقوف بين وقت و اخر كي لا تبقي جالسة لوقت طويل.

  1.  تناولي الفيتامينات:

مع التقدم بالسن، نحتاج لتناول الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم و شبابه. و بدلا من اللجوء لحبوب الفيتامينات و المكملات الغذائية اولا، لم لا تجربي تناول الاطعمة المختلفة التي تحوي عددا كبيرا من الفيتامينات و المعادن المهمة لجسمك؟

  1.  التوقف عن التدخين:

ليس سن الثلاثين هو السبب الوحيد الذي سيدفعك للاقلاع عن التدخين، بل ان صحتك باكملها تتطلب منك ترك هذه العادة السيئة. و قد اثبتت الدراسات ان السيدات اللاتي يقلعن عن التدخين قبل سن الاربعين يعشن اطول من السيدات اللواتي ما زلن يدخنن.

  1.  الكشف السنوي:

بعد سن الثلاثين، تزداد مخاطر الاصابة ببعض الامراض المزمنة كسرطان الثدي خاصة للمتزوجات و من لديهن اطفال. يفضل ان تبداي باجراء الفحص السنوي لمتابعة حالتك الصحية و التاكد من عدم اصابتك باية امراض مستعصية.

  1.  اتبعي نظاما غذائيا صحيا:

لن تنفعك الحميات القاسية او السريعة بهدف خسارة الوزن و التنحيف، كونها ستعطيك نتائج مؤقتة سرعان ما تفقدينها عندما تتوقفين عن اتباع الحمية. بدلا من ضلك، اعتمدي على نظام غذائي و حياتي صحي و متوازن يستند على تناول الاكل الصحي و الحركة بدلا من الخمول، لضمان المحافظة على الرشاقة و الجسم الممشوق.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here