هنأ البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشعب المصري بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وتوجه «تواضروس»، في كلمته خلال قداس عيد الميلاد المجيد، من كاتدرائية «ميلاد المسيح» من العاصمة الإدارية الجديدة، مساء السبت، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «أود أن أشكر الرئيس الذي أوفى بوعده الذي قدمه العام الماضي لكل المصريين»، مضيفًا: «الوعد بدأ يُنفذ، ونحن هذه الليلة ننعم بالمرحلة الأولى للكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي ستصبح عاصمة نباهي بها العالم في تخطيطها وإمكانياتها».

وقا إن «هذا العمل العظيم الذي يشترك فيه مصريون كثيرون بتبرعاتهم وجهدهم وأوقاتم نسجله في هذه الليلة كحدث فريد على أرض مصر، وحدث متميز، وربما غير مسبوق».

وأضاف أنه «في مثل هذه الأيام منذ خمسين عامًا، وفي عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، تم وضع حجر الأساس للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وكأن الله يخطط أن يتم في مناسبة اليوبيل الذهبي افتتاح الكاتدرائية الجديدة في عهد الرئيس السيسي»، متابعًا: «نفرح بالكاتدرائية الجديدة في هذه الليلة التي سنسجلها في كتاب التاريخ الكنسي».

وأوضح «لقد وعد السيسي وأوفى، ونحن نرى اليوم الوعد يتحقق في هذه الصورة الجديدة لمصر من خلال العاصمة الإدارية الجديدة، التي تعد أحد المشروعات الضخمة التي تتم على أرض مصر».

وتوجه بالشكر لجميع المسؤولين والشخصيات العامة الذين حضروا إلى مقر الكاتدرائية الجديدة لحضور القداس، والذين تواصلوا معه هاتفيًا لتهنئة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

ويترأس البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد، لأول مرة من مقر الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية «ميلاد المسيح»، بحضور عدد كبير من المسؤولين بالدولة، والشخصيات العامة.

المصدر : الشروق

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here