Search
Sunday 24 September 2017
  • :
  • :

لهذا السبب أشركت سوريا مصر في إعادة الإعمار بعد الحرب السورية

لهذا السبب أشركت سوريا مصر في إعادة الإعمار بعد الحرب السورية

المحور المصري :

أعلنت الحكومة السورية، أمس، ترحيبها لمبادرات الدول والجهات للمساهمة في إعادة إعمار البلاد، وذلك بعدما وضعت الحكومة السورية شرطين على تلك الدول، وهو عدم انخراطها في العدوان عليها، واتباعها نهج ضد الإرهاب.

وذكرت وكالة «سانا» الحكومية عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية، «إن الجمهورية العربية السورية، التي كانت على الدوام حريصة على إقامة أفضل علاقات التعاون مع دول العالم، ترحب بمبادرات الدول والجهات التي لم تنخرط في العدوان على سوريا، وتلك التي تتخذ نهجا واضحا وصريحا ضد الإرهاب، للمساهمة برفد جهود الحكومة السورية في إعادة الإعمار».

من جانبه، قال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن الرئيس السوري بشار الأسد كان قد أعلن من قبل حاجة بلاده لمشاركة من الدول لإعادة إعمار سوريا مشترطا أن لا تكون تلك الدول قد قامت بدعم المنظمات الإرهابية المتقاتله في سوريا.

وأضاف لـ«الوطن»، أنه وبموجب هذا التصريح سيتم استبعاد عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية بخلاف عدد من دول الخليج بسبب دعمهم لما كان يحدث في سوريا، موضحا أن مصر لم تشارك الجماعات الإرهابية في سوريا وأعلنت أكثر من مرة وقوفها بجانب الحكومة السورية ودعمها مطالبة الدول بعدم التدخل في الشأن السوري الداخلي.

وأشار عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إلى أن هناك مؤشر قوي وفعال لمساعدة مصر في إعادة أعمار سوريا بجانب روسيا وإيران واللذان سيكون لهما دورا في عمليات إعادة الإعمار تلك، موضحا أن مصر قد قامت من قبل في المساهمة في إعادة أعمار لبنان ببناء الطرق ومطار بيروت والبنية التحتية هناك.

وأكد أن ذلك لن يحدث إلا عندما يكتمل سيطرة الجيش العربي السوري على المناطق السورية وحل الخلافات هناك وتكوين ائتلافات تضم الأكراد والحزب الديمقراطي السوري والجيش الوطني السوري، مختتما «حتى يتم السيطرة على كافة ربوع سوريا سيكون هناك اتفاق بتشكيل حكومة انتقالية والتي سيبدا بعدها إعادة الإعمار».

المصدر : الوطن




Shares