Search
Monday 23 October 2017
  • :
  • :

بالصور : زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق صاروخ باليستى أفزع اليابان والعالم

بالصور : زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق صاروخ باليستى أفزع اليابان والعالم

نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الأربعاء، صورا للزعيم الكورى كيم جونج أون، أثناء أشرافه على إطلاق الصاروخ الباليستى المتوسط المدى “هواسونج 12” أمس الثلاثاء والذى أفزع اليابان والمجتمع الدولى.

وأطلقت بيونجيناج صاروخا باليستيا فوق جزيرة هوكايدو في شمال اليابان وسقط في البحر في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء مما دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات للسكان بالاحتماء وأثار ردود فعل حادة من رئيس لوزراء الياباني شينزو آبي وزعماء آخرين.

وقالت الوكالة، إن إطلاق الصاروخ جاء  ردًا ولمواجهة التدريبات العسكرية المشتركة التى يجريها الجيشان الأمريكى والكورى الجنوبية.

ونقلت الوكالة عن “كيم” قوله: “التدريب الحالى لإطلاق صاروخ باليستى مثل حرب حقيقية وهو الخطوة الأولى من العملية العسكرية للجيش الشعبى الكورى فى المحيط الهادى ومقدمة جادة للسيطرة على جزيرة جوام الأمريكية”.

وأعرب الزعيم الكورى كيم كونج أون، عن ارتياحه للتجربة الصاروخية التى وصفها بالناجحة، قائلًا: “من الضرورى الدفع بشكل إيجابى على وضع وضع القوة الاستراتيجية على أساس حديثه وقوية، وذلك من خلال إجراء المزيد من التدريبات إطلاق الصواريخ البالستية”.

الزعيم الكوريمتابعة إطلاق الصاروخلحظة إطلاق الصاروخلحظة إطلاق الصاروخ الكوريكيم كونج أون ينظر إلي الصاروخكيم كونج أون زعيم كورياصواريخ كوريا في السماءزعيم كوريا يشرف علي إطلاق الصاروخبعد إطلاق الصاروخالصاروخ في السماءالصاروخ الكوريالصاروخ الباليستي المتوسط المدى هواسونج-12




Shares