Search
Saturday 21 October 2017
  • :
  • :

سحر نصر توقع مذكرة تفاهم مع بنك التصدير الصينى لدعم المشروعات التنموية

سحر نصر توقع مذكرة تفاهم مع بنك التصدير الصينى لدعم المشروعات التنموية

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع تشى بينج، نائب رئيس بنك التصدير والاستيراد الصيني، مذكرة تفاهم بين الوزارة والبنك، تهدف إلى تعزيز التعاون فى مجال تمويل المشروعات القومية والتنموية بين الوزارة والبنك الصينى، فى اطار تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، والتحضير لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، المقبلة إلى الصين.

وأكدت الوزيرة، فى بيان اليوم، أن مذكرة التفاهم تسعى لتسهيل التعاون مع بنك التصدير والاستيراد الصينى لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيرة إلى أهمية العمل على تفعيل أطر التعاون القائمة مع الصين وتطويرها، وتعزيز التعاون المستقبلى بين البلدين.

 وأشادت الوزيرة بمساهمات البنك الصينى فى تمويل وتنفيذ العديد من المشروعات القومية التنموية فى مختلف القطاعات منها الكهرباء والنقل والموانئ، والتى تتفق مع استراتيجية التنمية وبرامج وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر.

وبحث الجانبان، تعزيز التعاون فى عدد من القطاعات خاصة قطاع الكهرباء ودعم مشروع القطار المكهرب.

وأكد نائب رئيس بنك التصدير والاستيراد الصينى على عمق العلاقات المصرية – الصينية، وما تشهده من زخم، مشيرا إلى تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية بشكل دائم، موضحا أن مذكرة التفاهم تأتى فى اطار تعزيز التعاون الثنائى بين وزارة الاستثمار البنك والوزارة، حيث سيعمل البنك على تذليل كافة العقبات لتوفير التمويل المالى اللازم لتنفيذ المشروعات التى تخدم اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

ولفتت الوزيرة إلى أهمية تعزيز مجالات التعاون والمضى قدما فى مسيرة العلاقات المصرية الصينية وضرورة العمل على توفير التمويل اللازم لخطط التنمية عبر تنفيذ المشروعات فى كافة أنحاء الجمهورية، وأعرب نائب رئيس البنك الصينى عن تقديره وشكره للوزيرة على ما تبذله من جهود مستمرة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.




Shares