Search
Wednesday 18 October 2017
  • :
  • :

السفير الصيني في مصر : زيارة الرئيس السيسي للصين ستشهد توقيع عددٍ من الاتفاقيات

السفير الصيني في مصر : زيارة الرئيس السيسي للصين ستشهد توقيع عددٍ من الاتفاقيات

المحور المصري :

قال سفير الصين في القاهرة، إن مصر دولة كبيرة ولديها مزايا جغرافية فريدة وتربط بين الشرق الأوسط وأوروبا، وكشف عن حزمة اتفاقيات سيتم توقيعها بين الجانبين المصري والصيني خلال زيارة الرئيس السيسي إلى بكين.

وأضاف سفير الصين، خلال مؤتمر صحفي لاستعراض الترتيبات لاستضافة القمة التاسعة لدول “البريكس”، أن الرئيس السيسي سيلقي كلمة خلال القمة وسيقدم فيها السياسات والمبادرات المصرية الاقتصادية، مشيرًا إلى أن القمة ستشهد مشاركة كبير من رجال الأعمال سواء من الصين أو الدول الأخرى.

وتابع سفير الصين، أن زيارة الرئيس السيسي للصين لحضور القمة ستشهد مباحثات ثنائية بين الرئيس المصري والرئيس الصيني، مؤكدًا أن الجانب الصيني يهتم بهذه المباحثات، ويتطلع للتعاون الثناني مع الرئيس المصري وتطوير العلاقات الثنائية في المستقبل.

وأكد سفير الصين أن الرئيسين سيشهدان توقيع عددٍ من اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين، مشيرًا إلى أن الزيارات المتبادلة بين البلدين تعكس مدى اهتمام الجانبان بتطوير العلاقات بينهما ويعكس حرارة العلاقات بين البلدين.

وعرض سفير الصين خلال المؤتمر، مستجدات التعاون المصري الصيني بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة ومشاركة الرئيس السيسي في قمة العشرين 2016، وكذلك زيارة الرئيس الصيني للقاهرة في مطلع نفس العام.

وعبر سفير الصين عن تطلع الجانب الصيني إلى مزيد من التعاون وتعميق التعاون الصناعي والتجاري والاقتصادي بين البلدين.

الاهرام




Shares