Search
Saturday 21 October 2017
  • :
  • :

الإجازة الصيفية للعاهل السعودي تتجاوز ال 100 مليون دولار

الإجازة الصيفية للعاهل السعودي تتجاوز ال 100 مليون دولار

اكدت جريدة “ديلي ميل” البريطانية المعلومات بأن كلفة الإجازة الصيفية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في المغرب تجاوزت الـ100 مليون دولار خلال شهر واحد فقط، ما يعني أن السعودية كانت تخسر نحو 3.5 ملايين دولار يوميا بسبب إجازة الملك.

 

ووصل الملك سلمان عائداً من إجازته في المغرب إلى مطار جدة الأربعاء بعد أن أمضى شهراً كاملاً في مدينة طنجة المغربية بهدف الاستجمام، وكان في استقباله ولي عهده وابنه الأمير محمد، إضافة إلى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

 

ورغم أن الوفد السعودي حجز كافة الفنادق الفخمة في المدينة المغربية إلا أن الملك -بحسب الصحيفة- لم يُقم في أي من هذه الفنادق، وإنما أمضى إجازته في قصره الفخم الذي يتربع على مساحة 74 هكتاراً (300 ألف متر مربع أو 300 دونم)، وهو قصر يضم العديد من المطاعم الفخمة ويُطل على البحر بمشاهد خلابة ورائعة.

واستخدم الوفد السعودي المكون من ألف شخص أكثر من مئتي سيارة فارهة ازدحمت بها مدينة طنجة، أما التكلفة النهائية لرحلة استجمام الملك البالغ من العمر 81 عاما فتجاوزت الـ100 مليون دولار أمريكي.

 

وبحسب تقارير مغربية نقلت عنها الصحيفة البريطانية فإن رحلة الملك سلمان وحدها والتي استمرت شهراً واحداً فقط، تشكل 1.5% من إيرادات القطاع السياحي على المغرب في العام بأكمله.




Shares