Search
Wednesday 18 October 2017
  • :
  • :

الدكتور فهمي : القرارات السياسية المستقلة التي تتخذها مصر تثير تحفظات أمريكا

الدكتور فهمي : القرارات السياسية المستقلة التي تتخذها مصر تثير تحفظات أمريكا

المحور المصري :

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: إن بعض المسئولين بوزارةالدفاع الأمريكية متضامنين مع السياسة المصرية، مشيرًا: “دور مصر وتحولها السياسي والديمقراطي والعسكري والدبلوماسي المبهر إقليميًا ودوليًا يزعج الإدارة الأمريكية”.
وأضاف فهمي خلال برنامج “حلقة وصل”، المذاع على قناة “أون لايف”، الذي يقدمه الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، أن القرارات السياسية المستقلة التي تتخذها مصر في الصعيدين الدوليوالمحلي يثير تحفظات الولايات المتحدة الأمريكية.
استكمل فهمي: “الإجراءات الفردية التي تخدم المصالح المصرية وأولوياتها مثل تقوية الأسطول البحري والجوي من خلال صفقات تسليحية قوية يعد رسالة تحدي قوية ومباشرة للإدارة الأمريكية على تعاظم الدور المصري”، مستطردًا: “الأمريكان في بعض الأحيان يكون لهم رسائل سخيفة فهم يريدون مصر تابعة لهم، ومصر تريد الندية، وهذا مزعج جدًا لأمريكا”.
تابع فهمي: “نحن في حاجة إلى حوار استراتيجي مع الجانب الأمريكي في القرارات التي تمس مصر”، موضحًا: “الأزمة الحالية ستذوب سريعًا، فمناورة النجم الساطع كفيلة بذلك، لأنها مهمة للأمريكان”، مؤكدًا أن تقارير الخارجية الأمريكية عن مصر أغلبها “مغلوطة”.



Shares