Search
Wednesday 18 October 2017
  • :
  • :

الأجهزة الأمنية في غزة تحبط محاولة تسلل تجاه الأراضي المصرية

الأجهزة الأمنية في غزة تحبط محاولة تسلل تجاه الأراضي المصرية

المحور المصري :

قالت وزارة الداخلية في غزة إن أجهزتها الأمنية المختصة تعاملت الاثنين، مع حدث أمني على الحدود الجنوبية الغربية للقطاع.

وذكر الناطق باسم الوزارة إياد البزم في بيان وصل “صفا” نسخة عنه، أن قوة أمنية رصدت صباح اليوم، محاولة تجاوز أحد المواطنين للمنطقة الحدودية مع مصر.

وأوضح البزم أنه بعد عدم استجابة المواطن للنداء المتكرر من قبل القوة الأمنية واضطرارها لمنع تسلله، أُصيب المواطن بجروح ونُقل على إثرها إلى المستشفى الأوروبي جنوب القطاع.

وأفاد أن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقًا إثر الحادث، وأظهرت التحقيقات الأولية أن المواطن-ويدعى (خالد محمد المصري)-يعاني من مرض نفسي منذ مدة طويلة، وما زال يتلقى العلاج في المستشفى.

ويجري على الحدود بين قطاع غزة مع جمهورية مصر هذه الأيام استكمال إقامة المنطقة الأمنية العازلة من خلال وضع أسلاك على طول المنطقة، وذلك لتعزيز الحالة الأمنية على الحدود.

وتأتي خطوات المنطقة العازلة بناءً على تفاهمات جرت مؤخرًا بين حركة حماس التي التقت وفودها مع المسؤولين المصريين في القاهرة وبحثوا عدة ملفات أبزرها تعزيز الحالة الأمنية وتخفيف الحصار عن غزة.

واستشهد عنصر أمن وأصيب سبعةٌ أخرين قبل أسبوع جراء قيام شخص يحمل حزامًا ناسفًا بتفجير نفسه في قوة أمنية حاولت منع شخصان من التسلل لمصر عبر الحدود الفلسطينية المصرية.




Shares