Search
Monday 23 October 2017
  • :
  • :

هل أصبحت الدول الغربية مقتنعة ببقاء الأسد في السلطة ؟

هل أصبحت الدول الغربية مقتنعة ببقاء الأسد في السلطة ؟

المحور المصري :

نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريراً حول التحول في المواقف الغربية من الرئيس الأسد، وتيقن الدول الغربية بأن الأسد باقٍ في منصبه.

وجاء في التقرير: في تحول سياسي كبير في الحرب السورية، قامت بريطانيا وحلفاؤها الغربيون أخيراً بالتراجع عن مطلبهم – طويل الأمد – بأن الرئيس الأسد يجب أن يرحل، بل وربما يقبلون بانتخابات تسمح له بالترشح و الفوز مرة أخرى.

وأشار التقرير إلى تأكيد الوزراء الغربيين أمس تحولاً في السياسة تجاه سوريا، وهو موقف حافظت عليه بريطانيا منذ بداية العام 2011.

أضافت الصحيفة: هذا الأسبوع، وفي العاصمة السعودية الرياض، قيل لقادة المعارضة السورية أنه ليش لديهم خيارا اليوم سوى قبول أن الأسد موجود في دمشق وسيبقى فيها.

تتابع الصحيفة، لم يعد هناك أي داع في تعطيل المحادثات الدولية حول مستقبل سوريا بسبب تمسك المعارضة بمطلب رحيل الأـسد كشرط رئيسي لبدء الحوار.

وأشار بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني، إلى هذا التغيير في الموقف البريطاني في مقابلة على برنامج راديو 4 اليوم فقال: “كنا نقول انه يجب ان يذهب الأسد كشرط مسبق. الآن نقول إنه يجب أن يذهب ولكن كجزء من عملية انتقال. ولكن دائما الطريق مفتوح امامه للمشاركة في انتخابات ديمقراطية والفوز بها “.




Shares