Search
Wednesday 18 October 2017
  • :
  • :

إفتتاح الدورة التدريبية الـ 42 للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية

إفتتاح الدورة التدريبية الـ 42 للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية

المحور المصري :

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مصر تحرص على تعزيز العلاقات مع دول أفريقيا في جميع المجالات، وخاصة في مجال التبادل التجاري.
وأضاف مكرم، خلال حفل افتتاح الدورة التدريبية الـ 42 للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية التي تقام بالتعاون مع وزارة الخارجية، أن الدورة التدريبية الحالية لها أهمية خاصة حيث تأتي خلال المرحلة الانتقالية لمركز التدريب والدراسات الإعلامية بمبنى ماسبيرو بين البرنامج القديم للمركز وبداية تطوير لبرنامج التدريب يلائم الظروف الجديدة المحيطة بالقارة الأفريقية، مشيرا إلى أن هذا التطوير يعد من أهم أولويات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال الفترة الحالية بحيث تشهد الدورات القادمة تطورا كبيرا.
وأوضح أن الهدف من الدورة وتطوير برنامجها بشكل مستمر هو تعزيز وتوطيد علاقات مصر بأفريقيا ودعم القارة السمراء وتشجيع التعاون بين دولها في مختلف المجالات وبخاصة التجارة البينية لتعزيز المستوى الاقتصادي للقارة الغنية بالموارد والطاقات، وفي ختام كلمته أعرب مكرم عن تمنياته للدراسين بالاستفادة من الدورة التدريبية والإقامة في مصر.
وحضر افتتاح الدورة ممثل عن وزارة الخارجية، وأحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى، ونبيل الشحات رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، وخالد شفيق رئيس الإدارة المركزية لمركز المعلومات، والمهندس حسن كامل منسق التدريب الهندسي، وإبراهيم جويل نائب رئيس قطاع الهندسة الإذاعية للتدريب والبحوث.
يذكر أن الدورة الحالية تضم تضم 36 إعلاميا من 15 دولة أفريقية هي إريتريا وجامبيا وغانا وكينيا وليسوتو ومالاوي وموريشيوس وناميبيا ونيجيريا وسيراليون وجنوب أفريقيا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي وجنوب السودان، يتلقون تدريبا على أرقى الفنون الصحفية والإعلامية داخل المركز، وتستمر الدورة لمدة 7 أسابيع.

البوابة

 




Shares