Search
Monday 23 October 2017
  • :
  • :

الكيان الصهيوني يحظر دخول المنهاج الفلسطيني إلى مدارس الأقصى الشرعية

الكيان الصهيوني يحظر دخول المنهاج الفلسطيني إلى مدارس الأقصى الشرعية

المحور المصري :

قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن شرطة الاحتلال المتمركزة عند باب الأسباط منعت كافة طلاب المدرسة الشرعية من دخول الأقصى، بسبب رفضهم إدخال المنهاج الفلسطيني إلى داخل المسجد.

وأضاف أن عددًا من مسؤولي الأوقاف تدخلوا لدى شرطة الاحتلال من أجل السماح بإدخال كتب المنهاج الفلسطيني للأقصى، إلا أنها رفضت، ما اضطر إدارة المدرسة الشرعية إلى توزيع الكتب المدرسية على الطلاب في محيط باب الأسباط.

وكان مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس أفاد بمنع عناصر الشرطة المتواجدين عند باب الأسباط في الجدار الشمالي للمسجد، لليوم الثاني إدخال الكتب إلى المدارس.

وأضاف أنه تم أمس توزيع الكتب على الطالبات خارج أسوار الأقصى فيما تم الشروع اليوم بتوزيع الكتب على الطلاب قبل أن تصادر الشرطة السيارة التي تواجدت فيها الكتب وتلاحق الطلاب الذين تسلموا كتبهم.

ولفت إلى أن نحو 700 طالب يدرسون في 3 مدارس موجودة داخل أسوار الأقصى، وهي: رياض الأقصى ومدرسة الأقصى الشرعية الثانوية للإناث ومدرسة ثانوية الأقصى الشرعية للبنين.

وأكد توقيف الشرطة الإسرائيلية لمدير التعليم الشرعي في دائرة الأوقاف في القدس ناجح بكيرات، ومدير مدرسة ثانوية الأقصى الشرعية للبنين نادر الأفغاني، وسكرتير المدرسة روبين محسن.

وأضاف: “تم اعتقال طالبين، وأوقفت الشرطة الطلاب ودققت في الكتب التي في حقائبهم الدراسية، في مشهد تسبب بحالة من الذعر في صفوف الطلاب”.




Shares