Search
Monday 23 October 2017
  • :
  • :

مصر تنفذ جميع مطالب موسكو لعودة رحلات الطيران الروسية

مصر تنفذ جميع مطالب موسكو لعودة رحلات الطيران الروسية

قال وزير الطيران المصري، شريف فتحي، الخميس، إن بلاده نفذت جميع مطالب موسكو لعودة رحلات الطيران الروسية المتوقفة منذ سقوط طائرة روسية في سيناء (شمال شرق) في أكتوبر/تشرين الأول 2015.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب اختتام مؤتمر وزاري إقليمي لأمن الطيران المدني، عُقد بمنتجع شرم الشيخ (شمال شرقي مصر)، اليوم.

وأوضح الوزير المصري أن “المطارات المصرية مستعدة لاستقبال الرحلات الروسية في أي وقت، وموعد عودة الرحلات يحدده الجانب الروسي فقط؛ حيث لم نتلق أي إخطار حتى الآن بشأن عودتها“.

وشدد فتحي على أن “مصر نفذت جميع متطلبات الجانب الروسي”، مشيرًا إلى أن “تلك المتطلبات (لم يوضحها) إضافية ولا تعني وجود تقصير فيما يتعلق بالمنظومة الأمنية“.

وتحطمت الطائرة الروسية، وهي من طراز إيرباصA321، في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، أثناء توجهها من منتجع شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وأدى إلى مقتل طاقمها وجميع ركابها الـ224، فيما تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي، لاحقًا، المسؤولية عن إسقاطها.

وأضر الحادث بقطاع السياحة في مصر؛ حيث أوقفت دول عديدة، في مقدمتها روسيا، رحلاتها إلى مصر عمومًا، والمتوجهة إلى شرم الشيخ خصوصًا قبل أن تبدأ باستئناف رحلاتها تدريجيًا.




Shares