Search
Wednesday 18 October 2017
  • :
  • :

نائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي : هناك ألف سبب لإعادة العلاقات مع مصر

نائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي : هناك ألف سبب لإعادة العلاقات مع مصر

المحور المصري :

قالت صحيفة «كوريرى ديلا سيرا» الإيطالية، اليوم: إن الحكومة الإيطالية تعتزم اطلاع البرلمان الإيطالى ولجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ على إحاطة بشأن قرارها الأخير بإعادة جيامباولو كانتينى السفير الإيطالى للقاهرة.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن هذه الخطوة جاءت تلبية لمطالب المعارضة الإيطالية ولأسرة الشاب الإيطالى التى انتقدت استئناف العلاقات الدبلوماسية مع القاهرة، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو سيلقى كلمة أمام مجلس الشيوخ يوم 4 سبتمبر بمناسبة هذا القرار.

بدورها، قالت لاورا بولدرينى، رئيسة مجلس النواب الإيطالى: «من الضرورى أن يستمر البرلمان فى التركيز على مأساة جوليو ريجينى.. طلبت من رئيس لجنة الشئون الخارجية فابريتسيو تشيكيتو أن يقدم الإحاطة فى أقرب وقت ممكن».

من جانبه، قال ماوريتسيو جاسبارى، نائب رئيس مجلس الشيوخ: إنه «من الضرورى التحدث عن الخطوة فى شهر سبتمبر.. وإذا كانت بولدرينى ليست متفقة معنا حول الموعد فعليها عقد جلسة بالنواب»، موضحا أن «هناك ألف سبب لإعادة العلاقات مع مصر وأيضا مع التركيز على التوصل لحقيقة مقتل ريجينى»، فيما رأى بيبو تشيفاتى (حزب بوسيبيلى) أن هناك أسبابا عدة لعودة العلاقات لطبيعتها مع القاهرة من أبرزها الملف الليبى وشركة «إينى» الإيطالية.

الشروق




Shares