Search
Wednesday 18 October 2017
  • :
  • :

الكيان الصهيوني يعتقل عائلة الأسير عمر العبد بعد هدم منزلهم

الكيان الصهيوني يعتقل عائلة الأسير عمر العبد بعد هدم منزلهم

المحور المصري :

هدمت جرافات وآليات الاحتلال الإسرائيلي الثقيلة فجر يوم الأربعاء، منزل عائلة الأسير الجريح عمر العبد، منفذ عملية حلميش التي قتل فيها ثلاثة مستوطنين الشهر الماضي.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة كوبر شمال رام الله، لتنفيذ عملية الهدم، فيما تصدى الأهالي لمحاولة منع الاحتلال هدم المنزل، لكن قوات الاحتلال فرقتهم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، فاندلعت مواجهات في المكان، ووقعت حالات اختناق.

فيما انسحبت قوات الاحتلال، من قرية كوبر بعد أن أتمت عملية هدم منزل عائلة الأسير العبد، الذي اعتقلت قوات الاحتلال أسرته بالكامل، منذ الأسبوع الماضي، وهم: والده عبد الجليل العبد ووالدته السيدة ابتسام العبد وشقيقيه منير وخالد، علاوة على اعتقال ابن عمه ياسر، وعمه الصحافي إبراهيم العبد.

و في سياق متصل قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع: “إن اعتقال عائلة الأسير عمر العبد، بذريعة معرفتهم بنيته تنفيذ عملية حلميش، دون محاولة منعه من ذلك، تعتبر سياسة عقاب جماعي”.

وأوضح قراقع في تصريح صحفي يوم الأربعاء: “إن إقدام الاحتلال على مثل هذه الاعتقالات يدلل على سياسة العقاب الجماعي العائلي للفلسطينيين، وعلى التطرف الجنوني لدى حكومته اليمينية، والتي تتم هذه الاعتقالات بقرار رسمي منها”.




Shares