Search
Wednesday 18 October 2017
  • :
  • :

السيسي يبدأ جولة إفريقية تشمل تنزانيا و رواندا و الغابون

السيسي يبدأ جولة إفريقية تشمل تنزانيا و رواندا و الغابون

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين 14 أغسطس/آب، القاهرة في جولة إفريقية تشمل تنزانيا ورواندا والغابون وتشاد لتعزيز علاقات التعاون بين مصر وهذه الدول في كافة المجالات.

وقال علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن جولة السيسي الإفريقية تأتي في إطار انفتاح مصر على القارة السمراء، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، بحسب ما ذكرته صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

وأضاف أنه من المنتظر أن يعقد السيسي مباحثات ثنائية مع زعماء ومسؤولي تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الإفريقية، فضلا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

من جهتها، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية في تقرير لها: “إن بورصة العلاقات المصرية الإفريقية تشهد ارتفاعا ملحوظا في الوقت الحاضر، كثمرة للزيارات التي يقوم بها عبد الفتاح السيسي للعديد من دول القارة السمراء، وما تعكسه تلك الزيارات من اهتمام كبير توليه مصر لتنمية علاقاتها الإفريقية الثنائية في كافة المجالات مع دول القارة، والأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية، خاصة في إطار عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الإفريقي”.




Shares