المحور المصري :

يحتفل الأهالي بالمحافظات بأول يوم عيد الأضحي المبارك بالذهاب إلى الحدائق والمتنزهات العامة والشواطىء وزيارة المتاحف وبعض المناطق الأثرية ، للاستمتاع بالعيد والطقس المعتدل نسبيا اليوم الجمعة .

ففي محافظة الاسكندرية، احتفل أبناء ومواطنو الإسكندرية بأول أيام عيد الأضحي المبارك،وتوجهت العديد من الأسر وأولادهم منذ الصباح الباكر إلى الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ بطول خط الكورنيش وغرب الإسكندرية والساحل الشمالي للاستمتاع بالجو المشمس..وشهدت منطقة قلعة قايتباي الأثرية ومتحف الأحياء المائية بمنطقة الأنفوشي وحدائق المنتزة بشرق المدينة وحديقة الحيوان وحدائق أنطونيادس تزاحما شديدا من الشباب والأطفال .

وتوافدت العديد من مواطني المحافظات المجاورة علي عروس المتوسط للاستمتاع بمشاهدة المناطق الأثرية والحضارية والتاريخية والمتنزهات وزيارة الشواطئ وركوب مراكب للتنزة بها في مياه البحر ، خاصة بمنطقة الأنفوشي بالجمرك، واتخذت جميع الأجهزة التنفيذية والمختصة بالمحافظة كافة الاستعدادات اللازمة حتي تصبح عروس المتوسط في أبهى وأحسن صورها، وتوفير كافة سبل الراحة لابناء الثغر ولضيوفها وزوارها من المحافظات المجاورة .

وشكلت المحافظة غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف فرعية بجميع الأحياء لتلقي أي بلاغات والعمل علي حلها فورا، وقررت مديرية الصحة رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة، مع تواجد ومضاعفة جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض ، والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات و أكياس الدم للتعامل مع أي حالة مرضية .

كما عززت مديرية الأمن – تنفيذا لتوجيهات اللواء مصطفي النمر مدير الأمن – من الخدمات الأمنية ، حيث كثف رجال مباحث التموين من حملاتهم على الأسواق لضبط اللحوم والسلع والمواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مع تواجد الخدمات المرورية بالميادين والشوارع الرئيسية لمنع تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية،وزيادة جهود رجال البحث الجنائي ومرورهم الأمني علي المناطق والأماكن التي تشهد تزاحما للمواطنين لمنع أي تصرفات أو سلوك يخل بالأمن العام أو يمثل خروجا عن القانون والشرعية .

وفى محافظة البحيرة، احتفل آلاف المواطنين بالمحافظة بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وقاموا بالتوجه إلى المناطق الأثرية برشيد والمتنزهات في إدفينا والأديرة بوادي النطرون .

كما استقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا وعلى ضفاف النيل فرع رشيد ، وتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية .

وكثفت الأجهزة الأمنية والصحية والتموينية من حملاتها على المتنزهات والملاهي والأماكن السياحية والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها ،وكذلك تم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أي حالات تسمم غذائي قد تحدث ، والوقوف على مصدرها .

وفي محافظة أسوان، توافد الأهالي وأبناء مراكز المحافظة على الحدائق العامة والمتنزهات التي أتاحتها المحافظة هذا العام للزيارة خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، في ظل اعتدال الطقس النسبي خلال الأوقات الصباحية.

وكانت المحافظة قد أعلنت في وقت سابق، عن إتاحة 140 حديقة عامة على مستوى مدن المحافظة والتي تمثل أكبر مساحة للمسطحات الخضراء على مستوى الجمهورية للزيارة خلال عيد الأضحى المبارك ، كما نظمت العديد من الأسر والعائلات الرحلات النيلية للجزر والمحميات الطبيعية الشهيرة من بينها حديقة النباتات الاستوائية وسط النيل، إلى جانب منطقة سالوجا وغزال ومناطق الشلال جنوب أسوان، وحديقة فريال التاريخية وغيرها من المتنزاهات الشهيرة، كما نظم الشباب الرحلات النيلية عبر اللنشات النهرية والمراكب الشراعية.

أخبار مصر

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here