المحور المصري :

استعرضت اللجنة العلمية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان في اجتماعها بمشيخة الأزهر، أمس الخميس، سبل تعزيز التعاون المشترك في إعداد البرامج الدعوية وتقوية العلاقات العلمية بين الجانبين والتنسيق في مجال الوعظ والدعوة.

وأكدت اللجنة عمق العلاقات التاريخية بين مصر وسلطنة عمان وقوة الصلة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف العمانية، وأهمية التواصل المستمر من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة وبيان معالم الوسطية والسماحة والاعتدال.

وناقش الجانبان إمكانية تطبيق منظومة التعليم عن بعد باللغتين الإنجليزية والفرنسية والاستفادة من خبرات علماء الأزهر في تدريس العلوم الشرعية والعربية لتسهيل سبل تلقي العلم بأحدث وأفضل وسائل التقنية للحفاظ على صحيح الدين والقيم والمثل العليا، وكذلك تنظيم الأزهر الدورات التدريبية للأئمة والوعاظ العمانيين سواء في الأزهر أو في سلطنة عمان.

كما تناول اللقاء حرص الجانب العماني على حضور المؤتمرات التي يعقدها الأزهر الشريف التي تؤكد اضطلاعه بالمسؤولية العلمية وحمل هموم الإسلام والمسلمين ودفاعه عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وقد ترأس اللجنة من جانب الأزهر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر ، ومن الجانب العماني أحمد بن سعود السيابي، أمين عام مكتب الإفتاء بسلطنة عمان.

وأعرب الوفد العماني عن كامل سعادته بوجوده في الأزهر الشريف ولحسن استقباله، كما أكد تقديره للأزهر الشريف وجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، ورؤيته الثاقبة في تحليله لقضايا العصر ونشر السلام وقيم التسامح والحوار.

حضر اللقاء من جانب الأزهر الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، والدكتور سالم الخروصى مستشار وزير الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان والوفد المرافق لهما.

​المصدر : مصراوي 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here