المحور المصري:

تابع مرصد الأزهر ما تداولته بعض الصحف العالمية من الأخبار التى يروج لها تنظيم داعش بخصوص شن هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار خلال فعاليات كأس العالم المقرر عقده في روسيا العام الجاري.

وأوردت صحيفة The Mirror البريطانية أن الإرهابيين قد تداولوا صورًا عبر تطبيق تليجرام تظهر تحضيرهم للهجمات، حيث تظهر الطائرات بدون طيار وهي مجهزة بالقنابل والصواريخ.

وأكدت الصحيفة أن داعش قد استخدم هذه الطائرات المسلحة بالفعل في سوريا والعراق من قبل وهو ما ينذر بخطر كبير قد يحيق بفعاليات هذه الدورة الرياضية التي تستحوذ على أنظار العالم بأسره.

وأشارت إلى أن هذه الطائرات من النوع الرديء ‏رخيص الثمن الذي يستخدمه صانعو السينما والأفلام ولكن الفارق الكبير أن داعش يدججها بأسلحة لا تبقي على حياة البشر بل تدمرها وتقوض أركانها.

وأدان مرصد الأزهر، كافة أشكال العنف والإرهاب، ويدعو إلى اتخاذ الحيطة والحذر التي من شأنها الحيلولة دون وقوع مثل هذه الهجمات الغادرة على المواطنين الأبرياء الذين لم يقترفوا إثما ولم يرتكبوا ذنبا.

وأكد المرصد على أن ما تقوم به داعش من قتل وتخريب وترويع للآمنين تجرمه كافة الأديان السماوية والأعراف والمواثيق الدولية التي تدعو جميعها للحفاظ على حقوق الإنسان مكرما كما خلقه بارئه.

المصدر: صدى البلد

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here