المحور المصري:

رصدت وحدة اللغة الصينية التابعة لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، مظاهر احتفال القوميات المسلمة الصينية بالعيد، والجهود المبذولة من قبل السلطات الصينية لتأمين الاحتفال.

وقال مرصد الأزهر، إن الاحتفال لم يقتصر على أجواء الصلاة وذبح الأضاحي فقط، فقد حرصت الجمعية الإسلامية الصينية على مُشاركة أجواء العيد مع المجتمع الصيني، في حفل بالعاصمة الصينية بكين.

وفي كلمة ألقاها رئيس الجمعية الإسلامية، أكد التزام المسلمين الصينيين بتقديم مساهمات إيجابية في الاستقرار الاجتماعي للمجتمع الصيني.

وحضر هذا الاحتفال أكثر من 40 مبعوثا عربيا إلى الصين، وأكثر من 300 ممثل للمسلمين داخل المجتمع الصيني.

كما أرسلت إدارة الشئون الدينية الصينية تهنئة للجمعية الإسلامية الصينية، مشيدة بدور المسلمين في الحفاظ على الاستقرار الوطني في الصين.

وفي إطار تهيئة جو العيد للمسلمين الصينيين، حرصت السلطات الصينية في مقاطعة شينجيانغ ذات الأغلبية المسلمة على تخفيض أسعار الرحلات الجوية ابتداء من يوم 22/8/2018 حتى يوم 26/8/2018، والتي من المتوقع أن تشهد الرحلات الجوية نشاطًا ملحوظًا تصل إلى 1126 رحلة جوية، كما تم إلغاء رسوم مرور السيارات خلال فترة عيد الأضحى.

وأشاد مرصد الأزهر بكافة الجهود التي تعمل على تهيئة أجواء الاحتفال لمسلمي الصين، ومشاركتهم لكل طوائف المجتمع مما يرفع مستوى الانتماء الوطنى والاندماج المجتمعي.

صدى البلد

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here